رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

لميس الحديدي تنتقد أداء الحكومة: “يعني إيه قطع الكهرباء 4 ساعات في حرارة 43 وبدون مواعيد محددة”؟

كتبت: دعاء نور

انتقدت الإعلامية المصرية لميس الحديدي أزمة انقطاع الكهرباء التي تشهدها البلاد مؤخرًا، معبرة عن استيائها من انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في ظل درجات حرارة مرتفعة.

استياء من انقطاع الكهرباء

وقالت الحديدي اليوم الإثنين عبر حسابها الرسمي على موقع إكس (تويتر سابقًا): “يعني إيه قطع الكهرباء 4 ساعات في حرارة 43 وبدون مواعيد محددة؟ فيه ناس كبيرة لا تتحمل، وناس عيانة وطلبة بيذاكروا وناس بتتعلق في المصاعد، حتى الناس العادية ده أبسط حقوقها”.

وأوضحت الحديدي أن الكهرباء ليست رفاهية، بل هي حق من حقوق المواطن ودور أساسي للدولة، مؤكدة أن الناس أهم من أرقام الموازنة الصماء الخاصة بالفائض الأولي.

تساؤلات حول مدة الانقطاع

وتساءلت الحديدي عن وضع محافظات الصعيد، مشيرة إلى أن مدينة بورسعيد تعاني من انقطاع الكهرباء لمدة 4 ساعات، مما يطرح التساؤل حول عدد ساعات الانقطاع في الصعيد. وأضافت: “قطع الكهرباء يعني قطع الميه يعني قطع التليفون والإنترنت وخراب الأجهزة الكهربائية.. مين هيعوض الناس عن كل ده؟”.

رسالة لرئيس الوزراء

ووجهت الحديدي رسالة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قائلة: “إلى رئيس مجلس الوزراء المشغول بتشكيل الحكومة: فيه فلوس أهو لاستيراد الغاز غير فلوس رأس الحكمة، صندوق النقد، واستثمارات الأجانب في أدوات الدين 30 مليار دولار.. ليه مش بنستورد غاز للكهرباء بدل بهدلتنا دي؟”.

استمرار تخفيف الأحمال

في سياق متصل، أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية حتى نهاية الأسبوع الحالي. وتقدمت الوزارتان بالاعتذار للشعب المصري عن الإجراءات المتعلقة بزيادة فترات تخفيف الأحمال، مؤكدتين أن الخطط الموضوعة مسبقًا لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود لمواجهة زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف يتم تنفيذها بدقة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الخارجية المصري يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع المفوض البريطاني للتجارة مع إفريقيا

وزير الخارجية المصري يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع المفوض البريطاني للتجارة مع إفريقيا

كتب: أحمد بلبل فتحي استقبل وزير الخارجية والهجرة، الدكتور بدر عبدالعاطي، اليوم الإثنين، المفوض البريطاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *