رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الأرصاد تحذر من الموجة الحارة بطقس اليوم.. تصل إلى 45 درجة

كتب / أحمد فؤاد

قامت هيئة الأرصاد الجوية بالإعلان عن  درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، وشددت أن الطقس سيكون شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء وحارًا على السواحل الشمالية، كما تصل درجات الحرارة المحسوسة إلى 45 درجة.

كما أوضحت هيئة الأرصاد عن توقعاتها أن يسود البلاد ، اليوم الثلاثاء، أثناء ساعات الليل والصباح الباكر ، طقس مائل للحرارة رطب على جميع الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس اليوم الثلاثاء

والأرصاد تتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على فترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء .. أما عن حالة البحر المتوسط فمن المتوقع أن تكون ما بين خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف متر واتجاه الرياح شمالية غربية.. أما حالة البحر الأحمر فسوف تكون معتدلة ويكون ارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين وربع متر

وعن هيئة الأرصاد الجوية فهي تتوقع انكسار الموجة الحارة بداية من السبت المقبل الموافق 29 يونيو، كما نصحت كبار السن وأصحاب مرضى السكر والقلب والضغط المرتفع، بضرورة التواجد في أماكن منخفضة الحرارة وجيدة التهوية. 

كما قدمت نصائح عامة بشرب الكثير من السوائل، وأيضا تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وارتداء ملابس خفيفة فضفاضة، والاهتمام بكبار السن والأطفال.

وهذه درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء على محافظات ومدن مصر :

المدينة العظمى الصغرى

القاهرة 39 27
المنصورة 38 25 
الاسماعيلية 40 26
الاسكندرية 36 23 الأقصر 44 29 
أسوان 45 30 
الوادى الجديد 45 27 
مطروح 31 22 

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب جنوب مصر لأكثر من 12 يوما

كتبت / دعاء نور  أمطار غزيرة غير مسبوقة في العصر الحديث استمرت 12 يوما على جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *