رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الرئيس السيسي يتابع ملف أزمة الكهرباء ويصدر توجيهات فورية

كتبت / إيمان النجار

تشغل أزمة الكهرباء بال المواطنين، خاصة مع زيادة ساعات تخفيف الأحمال الكهربائية، وهذا يجعل الجميع يوجه أسئلة كثيرة لوزارة الكهرباء والبترول، بشأن موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية.

وقد أكد مصدر رفيع المستوى أن الرئيس السيسي يتابع عن كثب أزمة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال.

الرئيس السيسي يصدر توجيهات للحكومة بشأن الكهرباء

قام الرئيس السيسي بإصدار توجيهاته للحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات الانقطاع وأيضا التوزيع العادل والتركيز على إنهاء الأزمة في أقرب وقت ممكن.

اجتماع وزاري موسع بسبب الكهرباء

كما أكد رئيس الوزراء بأنه يتابع موقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، وأيضا يعقد اجتماعا وزاريا موسعا برئاسته أثناء ساعات لاتخاذ مجموعة من الإجراءات لتخفيف الأزمة الحالية.

وقد أكد مصدر حكومي أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي سيعقد اجتماعا هاما أثناء الساعات القادمة لإصدار قرارات هامة بشأن أزمة الكهرباء الحالية.

حل الأزمة في أقرب وقت

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر يؤكد أن “قبل نهاية العام الحالي نسعى لتخفيف فترات الأحمال عن الوضع الراهن”، قائلا: “قبل نهاية العام الجاري سنضع حدًا لتخفيف الأحمال عن الحد الحالي”.

كما ذكر وزير الكهرباء أن الدولة لم تألُ جهدا في تقوية قدرات شبكات التوليد ورفع مستوى الكفاءة، منوها إلى أن إجمالي الاستثمارات في تعزيز وتحديث شبكة النقل وصل لحوالي 116 مليار دولار.

وقام الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، اعتذارا للشعب المصري عن أي ضيق من انقطاع التيار وتخفيف الأحمال، كاشفا أنه يتم العمل على إيجاد حلول من قبل الخبراء والمعنيين، بإشراف مباشر من رئيس الوزراء لإدارة هذه الأزمة ووضع حلول لها.

اعتذار وزارتي البترول والكهرباء

وقد أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول فى بيان رسمى منذ قليل عن تطبيق زيادة مدة تخفيف الأحمال إلى 3 ساعات لمدة أسبوع.

وأيضا اعتذرت وزارتا الكهرباء والبترول لجميع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أحمد موسى: الشعب المصري على علم بما يحدث في المنطقة

أحمد موسى: الشعب المصري على علم بما يحدث في المنطقة

كتبت: عزة إبراهيم أكد الإعلامي أحمد موسى في برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *