الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير التنمية المحلية يعلن استمرار تدريب وتأهيل الكوادر الإدارية لتحسين الخدمات الحكومية

كتب: أحمد فؤاد

في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالعنصر البشري في الجهاز الإداري للدولة، أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، التزامه بتطوير وتأهيل القيادات والعاملين بالإدارة المحلية. أشار الوزير إلى توفير العديد من المنح والبرامج التدريبية الخارجية لبناء قدرات الكوادر المحلية وتبادل الخبرات مع الدول الصديقة، مما استفاد منه مئات العاملين بالوزارة والمحافظات.

وزير التنمية المحلية يعلن استمرار تدريب وتأهيل الكوادر الإدارية لتحسين الخدمات الحكومية

اختبارات للمرشحين للسفر إلى الصين

أوضح الوزير، خلال متابعته لاختبارات المتقدمين من الوزارة والمحافظات لاختيار 50 مرشحًا للسفر إلى الصين، أن هذه الدورات ستعقد في مجالات متعددة مثل أنظمة معالجة الصرف الصحي والتجارة الإلكترونية الريفية وتنمية مصايد الأسماك وإدارتها. وأضاف أن الوزارة نظمت منحًا ودورات تدريبية في دول أوروبية وآسيوية عديدة مثل اليابان وكوريا الجنوبية والدنمارك وهولندا، مما يساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

توسيع دائرة التعاون الدولي

وأكد اللواء هشام آمنة أن الوزارة تسعى لتوسيع دائرة التعاون مع الدول الرائدة في مجالات مثل إدارة المخلفات الصلبة وتحديات المدن وندرة المياه، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بتدريب وتأهيل كافة القيادات والعاملين بالإدارة المحلية. وأشار إلى الجهود المبذولة لفتح قنوات اتصال مع كوريا الجنوبية واليابان لدعم القدرات البشرية والاستفادة من التجارب الناجحة.

رفع كفاءة العاملين

وقال وزير التنمية المحلية إن هذه الجهود تصب في تحقيق أهداف الدولة وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتمكين الشباب وبناء وتأهيل صف ثانٍ من قيادات الإدارة المحلية. وأضاف أن تطوير الهياكل الإدارية والارتقاء بمنظومة العمل المحلي يهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على موارد الدولة.

متابعة دورية للعائدين من الدورات التدريبية

وأكد الوزير أنه يحرص على لقاء العاملين بالوزارة عقب عودتهم من الدورات التدريبية للتعرف على الخبرات المكتسبة والأفكار الجديدة التي يمكن تطبيقها لتطوير العمل. وأشار إلى أهمية وجود كوادر وقيادات محلية مدربة ومؤهلة للتعامل بأساليب جديدة ومبتكرة لتحسين بيئة العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *