الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

مناظرة مرتقبة بين بايدن وترامب غدا الخميس.. تعرف على التفاصيل

كيف رأت الصحف الأمريكية المناظرة الرئاسية المرتقبة بين بايدن وترامب
كيف رأت الصحف الأمريكية المناظرة الرئاسية المرتقبة بين بايدن وترامب

كتبت: دعاء نور

يستعد الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب لخوض أول مناظرة رئاسية لعام 2024، في حدث يُنظم يوم الخميس تحت إشراف شبكة “سي إن إن”. تشكل هذه المناظرة فرصة حاسمة لكل من بايدن وترامب للحصول على ميزة في سباق يشهد تنافسًا شديدًا.

مناظرة مرتقبة بين بايدن وترامب غدا الخميس.. تعرف على التفاصيل

مناظرة غير اعتيادية

تُجرى المناظرة في وقت مبكر من الدورة الانتخابية، وتتميز بوجود رئيس حالي ورئيس سابق يدافعان عن سجلاتهما في البيت الأبيض. في خطوة غير مسبوقة، سيتمكن منظمو المناظرة من كتم أصوات الميكروفونات عندما لا يتحدث المرشحون، ولن يكون هناك جمهور في الاستوديو، ما يضفي طابعًا جديدًا على هذا اللقاء.

مخاوف حول اللياقة للمنصب

تأتي هذه المناظرة وسط مخاوف متزايدة بشأن اللياقة العقلية لكل من المرشحين. بايدن، الذي يبلغ من العمر 81 عامًا، يواجه انتقادات حول قدرته العقلية من قبل ترامب وحلفائه. في المقابل، ارتكب ترامب سلسلة من الأخطاء، بما في ذلك الخلط بين أسماء الأشخاص، إلا أن المخاوف حول لياقته العقلية ليست بنفس الشدة التي يواجهها بايدن.

الشخصية والسياسة في صلب النقاش

تدور النقاشات حول شخصيات المرشحين وسياساتهم. بايدن يصف ترامب بأنه تهديد للديمقراطية، مشيرًا إلى دوره في هجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول. كما يسلط الضوء على إدانة ترامب الأخيرة في 34 تهمة جنائية في نيويورك. من جانبه، يركز ترامب على عمر بايدن، مشيرًا إلى “عائلة بايدن الإجرامية” ومزاعم الفساد غير المثبتة.

التوقيت المبكر وتأثيره

تُجرى هذه المناظرة في وقت مبكر على نحو غير معتاد للانتخابات الرئاسية، مما يجعلها أكثر أهمية في تحديد مسار الحملة. على الرغم من أنها تُعقد قبل أشهر من اليوم غير الرسمي الذي يبدأ فيه معظم الناخبين في الاهتمام بالسباق، إلا أن تأثيرها يمكن أن يكون كبيرًا في تحديد التصورات الأولية للناخبين.

قواعد جديدة وتأثيرها على النقاش

القواعد الجديدة للمناظرة، مثل كتم أصوات الميكروفونات وعدم وجود جمهور، قد تؤثر بشكل كبير على طبيعة النقاش. يُعتقد أن هذه القواعد قد تحابي بايدن بحرمان ترامب من القدرة على مخاطبة الجمهور بشكل مباشر وإثارة الحماسة.

خلاصة

تشكل مناظرة الخميس فرصة ذهبية لكل من بايدن وترامب لمحاولة التأثير على الناخبين في سباق الرئاسة لعام 2024. ستكون الأنظار مُسلطة على هذه المواجهة لرصد أي لحظات مميزة قد تؤثر على مسار السباق نحو البيت الأبيض.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

ماكرون يقبل استقالة حكومة أتال ويكلفها بتصريف الأعمال لحين تعيين حكومة

ماكرون يقبل استقالة حكومة أتال ويكلفها بتصريف الأعمال لحين تعيين حكومة

كتبت: مروة الجبار أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، قبوله استقالة حكومة غابرييل أتال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *