رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الأزمات تظهر وحدة المصريين.. المساجد والكنائس تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة

كتبت / مرفت مصطفى

في الأزمات تظهر وحدة المصريين وتكاتفهم ومعدنهم الأصيل، وعلى مر التاريخ هذا المعتاد منهم حيث يتسابق الجميع لمد يد العون للآخرين دون تمييز. 

كما أن أزمة انقطاع الكهرباء التي جاءت لتخفيف الأحمال في نفس وقت مع امتحانات الثانوية العامة،أثارت حالة من القلق بين الطلاب وأولياء الأمور

الكنائس والمساجد تفتح أبوابها للطلاب

في محافظة المنوفية، قام أهلها، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، بالإعلان عن فتح دور العبادة، من مساجد وكنائس، أمام طلاب الثانوية العامة ليواصلوا مذاكرتهم طوال اليوم. 

وقد جاءت المبادرة في أعقاب أزمة زيادة تخفيف الأحمال التي أعلنت عنها الحكومة هذا الأسبوع.

وقد انطلقت البداية من كنيسة البتانون، التابعة لمركز شبين الكوم، التي بادرت بالإعلان عن فتح أبواب القاعة المكيفة الخاصة بالأفراح الجديدة أمام طلاب الثانوية العامة مجاناً، وهذا لمدة 3 ساعات يومياً، نظراً للظروف الجوية الصعبة التي تشهدها البلاد.

وقد نشر راعي الكنيسة، تيتوس مفيد، على صفحته على فيسبوك قائلاً: “إِنَّ إِلهَ السَّمَاءِ يُعْطِينَا النَّجَاحَ، وَنَحْنُ عَبِيدُهُ نَقُومُ وَنَبْنِي.” سفر نحميا 20:2. 

وقال: “نظراً لظروف أولادنا وبناتنا من طلاب الثانوية العامة وانقطاع الكهرباء لمدة تصل إلى ثلاث ساعات من 5 إلى 8 مساءً، فقد تقرر فتح قاعة الأفراح الجديدة المكيفة وتشغيلها بالمولد الكهربائي يومياً لهم من 5 إلى 8 مساءً طوال فترة الامتحانات مع وجود إشراف من خدام وخادمات مرحلة الثانوية العامة وهذه ضيافة مجانية. نصلي إلى الله أن يوفقهم ويكلل مجهودهم بالنجاح والتوفيق

وقد أعلن مسجد أبو جبل بقرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية عن فتح أبوابه أمام طلاب الثانوية العامة طوال اليوم للمذاكرة. 

ووفقًا لتقارير إعلامية، ذكرت مصادر بوزارة الأوقاف: “المساجد مفتوحة من الفجر حتى العشاء، وإذا انقطع التيار الكهربائي عن منزل أي طالب وكانت المنطقة التي يوجد بها المسجد لم تنقطع بها الكهرباء، فيمكن للطلاب التوجه إلى المسجد، وإن كان المسجد مغلقاً فليتواصل معنا لفتحه”.

وقد أصدرت نقابة الأطباء بياناً أعلنت فيه فتح أبواب النقابة والقاعة الرئيسية بها لأبناء الأطباء، وهذا حرصاً منها على تقديم الدعم الكامل لهم وتخفيف الأعباء عنهم في أوقات انقطاع التيار الكهربائي.

لم يتوقف الأمر عند دور العبادة فقط، بل تبع ذلك إعلان الكثير من المقاهي وقاعات الزفاف في أشمون والباجور عن فتح أبوابها مجاناً أمام طلاب الثانوية العامة، مع تقديم مشروبات مجانية لهم أثناء فترة تواجدهم في المكان.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مصر تهدد باتخاذ تدابير دولية لحماية حقوقها المائية في مواجهة التصعيد الإثيوبي

كتب: أحمد شعبان تصاعد التوتر بين مصر وإثيوبيا مرة أخرى حول مشروع سد النهضة، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *