الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

قمة نارية بين فرنسا وبلجيكا فى ثمن نهائي يورو 2024وتستمر حتي 14 يوليو الجاري

كتب/ أحمد فؤاد

يصطدم منتخب فرنسا بنظيره بلجيكا فى السابعة مساء اليوم، الإثنين، على ملعب “مركور شبيل أرينا”، ضمن منافسات ثمن نهائي يورو 2024، المقامة حالياً في ألمانيا وتستمر حتي 14 يوليو الجاري

وتأهل منتخب فرنسا إلى ثمن نهائييورو 2024 بعد أداء متذبذب في دور المجموعات من المسابقة القارية، حيث أنهي الديوك هذا الدور في بطولة كأس الأمم الأوروبية وصيفاً للمجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط خلفا لمنتخب النمسا المتصدر.

ويخوض منتخب فرنسا موقعة بلجيكا بقائمة كاملة مدججة بالنجوم، على رأسهم ثلاثي ريال مدريد كيليان مبابي وأوريلين تشواميني وإدواردو كامافينجا، ونجم خط وسط النصر المتألق نجولو كانتي، وأنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.

على الجانب الآخر، انتزع منتخب بلجيكا بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية في نسختها الـ 17، كوصيف للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

ويتسلح منتخب بلجيكا ضد فرنسا اليوم بمجموعة من اللاعبين البارزين يتصدرهم القائد كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي، وروميلو لوكاكو مهاجم روما الإيطالي، ودوكو دبابة مان سيتي.

ويتفوق منتخب بلجيكا على فرنسا في تاريخ مواجهات المنتخبين بجميع البطولات، حيث التقيا في 75 مباراة، فازت بلجيكا فى 30، بينما تفوقت فرنسا فى 26، وحسم التعادل 19 مباراة.

وسجل نجوم منتخب فرنسا 131 هدفا في شباك منتخب بلجيكا، بينما أحرز لاعبو منتخب بلجيكا 162 هدفا في مرمى الديوك.

تذاع مباراة فرنسا بلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024، مساء اليوم على قناة beIN Sports HD 1 Max.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

حقيقة رحيل محمد عبد المنعم فى الميركاتو الصيفى

كتب/ عبد الرحمن محفوظ أوضح مصدر فى النادي ا لأهلى حقيقة اقتراب محمد عبد المنعم مدافع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *