الجمعة ١٢ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

“سفاح التجمع” عمل فني عن جرائم السفاح بمشاركة صفحي في الكتابة

كتب: أحمد فؤاد

بدأت تتبلور ملامح مسلسل “سفاح التجمع”، حيث أعلن الصحافي الاستقصائي المصري عبد الرحمن الصافي عن مشاركته في كتابة المسلسل إلى جانب السيناريست جوزيف فوزي.

وأكد الصافي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، توقيع أول مشاركة له في كتابة عمل درامي من إنتاج وتوزيع شركة “الجذور”. ووجه الشكر للمنتج أيمن يوسف على دعمه وثقته، معبراً عن أمله في تحقيق نجاح كبير قائلاً: “إن شاء الله نعمل حاجة تكسر الدنيا”.

تفاصيل المسلسل

يتناول المسلسل قصة إحدى أبشع الجرائم التي هزت مصر، والمعروفة إعلامياً بـ”سفاح التجمع”. تدور الأحداث حول معلم لغة إنجليزية قام بقتل ثلاث فتيات بعد استدراجهن إلى شقته في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة. أجبر الجاني الضحايا على تناول مخدر الأيس، ثم اعتدى عليهن بطرق وحشية وصور الوقائع بالفيديو قبل إلقاء جثثهن في مناطق صحراوية بمدينتي الإسماعيلية وبورسعيد. القضية ما زالت منظورة أمام محكمة الجنايات حالياً.

التحديات الإنتاجية والقانونية

أعلن السيناريست محمد صلاح العزب عن بدء كتابة سيناريو لقصة “سفاح التجمع” لمسلسل من بطولة الفنان حسن الرداد، مما أثار خلافاً فنياً بين المنتج أحمد السبكي والمنتج أيمن يوسف حول أسبقية تقديم القصة كمسلسل. أكد يوسف أنه اتخذ خطوات متقدمة في المشروع، وحصل على تصريح من الرقابة على المصنفات المصرية لعمل المسلسل، محذراً شركات الإنتاج الأخرى من الاقتراب من المشروع.

وكتب أيمن يوسف عبر حسابه على “فيسبوك” عن تعاقده على المسلسل مع المؤلف جوزيف فوزي، وأنه جارٍ التعاقد مع نجم من نجوم الصف الأول ومخرج كبير للبدء في تصوير المسلسل للعرض قريباً على إحدى المنصات العالمية. كما أكد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي استخدام غير قانوني لمحتوى المسلسل، مشيراً إلى إخطار الجهات الرسمية بذلك.

بهذه الخطوات، يحاول المنتج أيمن يوسف تأكيد حقه القانوني في العمل، مما يضع مشروع أحمد السبكي ومحمد صلاح العزب في مأزق بعد هذه التحذيرات والإجراءات القانونية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

اليوم ذكرى رحيل الفنان الكبير محمود رضا

كتبت/ هاجر الديب يصادف اليوم 10 يوليو عام 2020 وفاة الفنان الكبير محمود رضا أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *