الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وزارة التعليم.. تضبط مصور امتحان إنجليزي الثانوية العامة بالشرقية

كتبت/ عزة إبراهيم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا عاجلا  بشأن الصور المثيرة للجدل لـ امتحان اللغة الانجليزية المتداولة على تليجرام، والتي ظهرت فيها عهدة مسئولي إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة وبيانات اللجنة، والذي تبين أنه ليس طالبا.

 أعلن شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

وأشار أنه تم الضبط فور قيام الشخص بتصوير أجزاء من الامتحان، وعلى الفور وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأوضح المستشار الإعلامي للوزارة  أنه تم أيضا ضبط طالب بإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وكانت قد ظهرت بين الصور المتداولة لـ امتحان اللغة الإنجليزية 2024 لطلاب الثانوية العامة على تليجرام ، صور جديدة مثيرة للجدل ، حيث ظهر في خلفية ورقة الامتحان بيانات ظرف أوراق الأسئلة الذي من المفترض ألا يكون إلا مع مسئولي لجان امتحانات الثانوية العامة والملاحظين كعهدة ، وهو الأمر الذي أثار الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث يثار الشك  في أن مصور امتحان اللغة الإنجليزية إما أنه ملاحظ في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة ، أو طالب ساعده الملاحظ في تصوير الامتحان دون الانتباه لظهور بيانات ظرف أوراق الأسئلة.

وذكر أولياء الأمور عبر جروب حوار مجتمعي تربوي :” اظن واضح جدا من خلفية ورقة الامتحان دي ان اللي بيسرب الامتحان مش طالب ، يارب نعرف نجيبه لو فعلا بنقدر نعرف نجيب الطلبة ويكون عبرة لغيره”.

وبدأ في التاسعة صباحا طلاب الثانوية العامة بجميع الشعب (علمي علوم – علمي رياضة – أدبي ) في أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية .

وحدد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 زمن امتحان اللغة الأجنبية الأولى في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بـ 3 ساعات فقط من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا .

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بعد قليل..  موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024

كتبت/ دعاء نور يعتمد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الفنى نتيجة الدبلومات الفنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *