الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وزير الخارجية الجديد: رعاية المصريين في الخارج أولوية قصوى

كتبت: دعاء نور

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة الجديد في أول يوم له بمقر وزارة الخارجية، التزامه بالدفاع عن المصالح المصرية وتعزيز علاقات مصر الدولية.

أعرب الدكتور عبد العاطي عن فخره واعتزازه بالثقة التي منحه إياها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى وعيه الكامل بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه كوزير خارجية لدولة بحجم وثقل مصر. وتعهد بمواصلة مسيرة من سبقوه في هذا المنصب بالدفاع عن المصالح المصرية وأمن مصر القومي، مسترشدًا بتوجيهات الرئيس.

أوضح الوزير الجديد أنه يهدف إلى تعزيز علاقات مصر مع شركائها الإقليميين والدوليين والدفاع عن القضايا الوطنية والعربية والإفريقية في مختلف المحافل الدولية. وأكد على التزامه بمبادئ القانون الدولي والعمل متعدد الأطراف، مشددًا على ثقته في قدرة الدبلوماسية المصرية العريقة على مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

رعاية المصريين في الخارج

وأشار الدكتور عبد العاطي إلى أهمية الاهتمام بالمصريين في الخارج، مؤكداً على تعزيز دور الوزارة القنصلي لتوفير كافة الخدمات القنصلية وربط الجاليات المصرية بوطنهم الأم.

أولويات السياسة الخارجية

اختتم الدكتور عبد العاطي تصريحاته بالتأكيد على أن رعاية المواطن المصري ومصالحه ستظل على قمة أولويات السياسة الخارجية المصرية، مشددًا على ضرورة مواصلة دعم السلام والاستقرار وإحترام مبادئ القانون الدولي.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

بايدن: السعودية تسعى لتطبيع العلاقات مع إسرائيل مقابل ضمانات أمنية ونووية

بايدن: السعودية تسعى لتطبيع العلاقات مع إسرائيل مقابل ضمانات أمنية ونووية

كتبت: عزة إبراهيم كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقابلة بثت أمس الاثنين أن السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *