الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

السيسي يوجه الحكومة الجديدة للتطوير الشامل وتعزيز الإصلاح الاقتصادي

كتبت: سماح علي حامد

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، عقب أدائهم اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

توجيهات الرئيس للحكومة الجديدة

صرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أعرب عن أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق في أداء مهامهم، وشكر أعضاء الحكومة السابقة والمحافظين السابقين على جهودهم في دعم مسيرة التنمية وتحقيق الإنجازات.

أولويات الحكومة الجديدة

أكد الرئيس السيسي على أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء الحكومي، بما يتواكب مع التحديات والتطلعات الحالية. شدد على ضرورة الاستفادة من الخبرات السابقة لترسيخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة، وتعزيز التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة لتحقيق المصلحة العامة والنزاهة والشفافية.

التخفيف على المواطنين وتعزيز الخدمات

أشار الرئيس السيسي إلى ضرورة استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق تقدم ملموس في مجالات الصحة والتعليم. أكد على أهمية بناء وتطوير الصناعة المصرية، وجذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية، وتعزيز نمو القطاع الخاص، بما يسهم في تحسين الأداء المالي والاقتصادي للدولة وتلبية تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

صون الأمن القومي

وجه الرئيس السيسي بمواصلة وتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية غير المسبوقة، وأكد على ضرورة الاستمرار في بناء قدرات الدولة في جميع القطاعات، والحفاظ على المكتسبات في مجالات مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار. كما دعا إلى ترسيخ مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز بين جميع المواطنين.

تعهد الحكومة بالعمل المكثف

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الوزراء والحضور عن تشرفهم بخدمة الوطن في هذه المرحلة الدقيقة، مؤكدين عزمهم على بذل أقصى الجهد لتحقيق صالح الوطن والمواطنين على جميع الأصعدة.

4o

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف السابق بمشيخة الأزهر

شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف السابق بمشيخة الأزهر

كتبت: تغريد نظيف استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الثلاثاء، بمشيخة الأزهر، الدكتور محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *