الأربعاء ١٧ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

رئيس حكومة بريطانيا الجديد يعد بتحقيق التغيير في 100 يوم

كتبت: عزة إبراهيم

أكد كير ستارمر في أول مؤتمر صحفي له بعد تولي منصب رئيس الوزراء، الذي قاد حزب العمال إلى فوز تاريخي في الانتخابات التشريعية، أن حكومته ستتخذ القرارات الصعبة بسرعة وبدقة. وأشار إلى أن التغيير الذي تحتاجه المملكة المتحدة يتطلب وقتًا.

قرارات حاسمة ونزاهة

أكد ستارمر أن حكومته ستعمل على اتخاذ قرارات حاسمة بكل نزاهة وصراحة، مشددًا على أن هذه القرارات لن تكون مقدمة لفرض ضرائب جديدة. وأوضح أن هناك خططًا وتحضيرات قائمة لإدارة الدولة، مضيفًا أن “لا مكان للمصالح الذاتية في هذه الحكومة، وسياساتنا اليوم مختلفة”.

انتقادات للحكومة السابقة

انتقد ستارمر حكومة سلفه ريشي سوناك، قائلاً إنها لم تف بوعودها على الرغم من الإنفاق الكبير. وأضاف أن هذه الحكومة الجديدة ستسعى لتغيير النهج السابق وتقديم حلول حقيقية للمشكلات التي تواجه البلاد.

عودة حزب العمال إلى الحكم

يعد هذا الفوز هو الأول لحزب العمال منذ عام 2010، مما ينهي 14 عامًا من حكم حزب المحافظين الذي شهد سلسلة من الأزمات مثل “بريكست”، وجائحة كوفيد، والتضخم، والتغيير المتكرر لرؤساء الحكومة. وتم تكليف ستارمر رسميًا من قبل الملك تشارلز الثالث بتشكيل الحكومة، حيث نشر قصر باكينغهام صورة للملك مستقبلاً الرئيس الجديد للحكومة.

إلغاء خطة رواندا

أعلن ستارمر أن الحكومة الجديدة لن تتبع سياسة سلفه بترحيل طالبي اللجوء الذين يصلون إلى البلاد في قوارب صغيرة إلى رواندا، مؤكدًا أن “خطة رواندا ماتت ودُفنت قبل أن تبدأ. لم تشكل رادعًا أبدًا لعبور القوارب الصغيرة”.

خطط الـ100 يوم الأولى

في رده على سؤال من محررة الشؤون السياسية لدى سكاي نيوز بيث ريغبي، حول إنجازاته المتوقعة خلال أول 100 يوم من توليه المنصب، أكد ستارمر أنه يهدف إلى تغيير عقلية الحكومة لتكون الأولوية للبلاد أولاً، والحزب في المرتبة الثانية. كما أعلن عن بدء وزير الصحة، ويس ستريتنغ، في حل القضايا التي تواجه هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

ماكرون يقبل استقالة حكومة أتال ويكلفها بتصريف الأعمال لحين تعيين حكومة

ماكرون يقبل استقالة حكومة أتال ويكلفها بتصريف الأعمال لحين تعيين حكومة

كتبت: مروة الجبار أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، قبوله استقالة حكومة غابرييل أتال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *