الجمعة ١٢ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الاحتلال يقصف مدارس ومراكز إيواء في النصيرات: مجزرة جديدة تودي بحياة 16 فلسطينيًا

كتبت: مروة الجبار

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، مساء اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب المجزرة رقم 43 بقصف مدرسة “الجاعوني” في مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد 16 فلسطينيًا وإصابة 75 آخرين من المدنيين.

الاحتلال يقصف مدارس ومراكز إيواء في النصيرات: مجزرة جديدة تودي بحياة 16 فلسطينيًا

وأوضح المكتب أن الاحتلال قصف منذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزة أكثر من 17 مدرسة ومركزًا للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات للاجئين. وأضاف أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت مدرسة “الجاعوني”، التي تأوي حوالي 7,000 نازح.

وأشار المكتب إلى أن المحافظة الوسطى تعاني من نقص حاد في الخدمات الصحية، حيث لا يوجد سوى مستشفيين غير قادرين على تقديم الخدمات الصحية والطبية بسبب الاكتظاظ والإصابات الكثيرة التي تتوافد عليهما. كما أبرز التحديات الكبيرة التي تواجه العمل الإنساني والصحي في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى نتيجة حرب الإبادة الجماعية.

وألقى المكتب الإعلامي بغزة بالمسؤولية الكاملة على الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية لاستمرار جريمة الإبادة الجماعية، ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف هذه الجرائم ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، مساء اليوم السبت، باستشهاد 16 فلسطينيًا وإصابة العشرات؛ نتيجة قصف طيران الاحتلال لمدرسة الجاعوني التابعة لوكالة “الأونروا” في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأضافت وسائل الإعلام أن مدرسة الجاعوني التي تم استهدافها تعرضت للقصف للمرة الثالثة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، مما أدى لاستشهاد 16 فلسطينيًا بعضهم أشلاء، وإصابة العشرات معظمهم من النساء والأطفال.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

الشرقية:  ضبط 500 كيلو جرام لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى

كتبت/مروة الجبار قامت مديرية الطب البيطرى  بمحافظة الشرقية 45 حملة تم المرور خلالها على 56 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *