الجمعة ١٢ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الذكرى السابعة للشهيد “أحمد المنسى”

عيون المجلس

يصادف مع استشهاد أحمد المنسي، الذى دافع عن وطنة ايقونة من ايقونات تضحيات القوات المسلحة المصرية الذى كان دمة رمزا من رموز التضحية على أرض الفيروز مدافعاً عن الوطن بكل ما تحمله الكلمة من معني، طالما ما ارتبط اسم الشهيد المنسي باسم النجم أمير كرارة، الذي جسد شخصيته ضمن احداث مسلسل الاختيار، وابرز الدور الكبير الذي قام به المنسي في الدفاع والتصدي للإرهاب الغاشم في سيناء.

الشهيد المنسي الذي دافع عن وطنة بكل جوارحه استشهد في نفس اليوم بعد الهجوم على كمين البرث من قبل عناصر تابعة لتنظيم داعش على بعض نقاط التمركز العسكري المصري جنوب مدينة رفح، والذى أدى إلى استشهاد وإصابة 26 فرد من أفراد القوات المسلحة المصرية.

وسطع اسم الشهيد المنسي في العديد من الأعمال الفنية، ويعد أهمها هو مسلسل الاختيار الذي شاهده كل بيت مصري لحظة عرضه واصبح عمل فني متكامل داخل وجدان المصريين يبرز التضحيات العظيمة التى قدمها ابناء القوات المسلحة، كما سطع اسم الشهيد في نشيد “قالوا ايه علينا دولا وقالوا ايه”، أداء رجال الكتيبة 103 الصاعقة المصرية، بالإضافة إلى اطلاق أغنية «احنا مش بتوع حداد»، كلمات محمد طارق، غناء وألحان أحمد جمال، التي سلطت الضوء على بطولات الشهيد المنسي.

إن هجوم البرث أو هجوم رفح  لـ عام 2017 هو هجوم إرهابي وقع في 7 يوليو 2017، وتم تنفيذه من قبل عناصر تابعة لتنظيم داعش على بعض نقاط التمركز العسكري المصري جنوب مدينة رفح، والذى أدى إلى مقتل وإصابة 26 فرد من أفراد القوات المسلحة المصرية، وكان على رأسهم الضابط أحمد منسي، كما تم قتل أكثر من 40 فردا من عناصر داعش مصرعهم وتم تدمير 6 سيارات تابعة لهم.

ويعد الجزء الأول من مسلسل الاختيار هو من أهم المسلسلات التي وثقت فترة من أصعب الفترات التي مرت بها مصر، حيث واجهت سيناء الإرهاب على مدار سنوات، حيث تمكن الجيش من مواجهتة والقضاء عليه.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

اليوم ذكرى رحيل الفنان الكبير محمود رضا

كتبت/ هاجر الديب يصادف اليوم 10 يوليو عام 2020 وفاة الفنان الكبير محمود رضا أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *