الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

تعاون بين الخارجية والري في قضايا المياه والتغير المناخي

استقبل السيد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الأحد 7 يوليو الجاري، السيد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري.

تعاون بين الخارجية والري في قضايا المياه والتغير المناخي

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن اللقاء تناول سبل التعاون بين الوزارتين في الموضوعات ذات الاختصاص المشترك، وعلى رأسها قضايا المياه، التغير المناخي، والعلاقات مع دول حوض نهر النيل. كما تناول اللقاء التنسيق المشترك لمواجهة التحديات ذات الصلة بهذه القضايا.

تقدير التعاون بين الوزارات

أعرب السيد وزير الخارجية والهجرة عن امتنانه وتقديره لمستوى التعاون والتنسيق القائم بين وزارتي الخارجية والهجرة والموارد المائية والري، خاصة في ظل تداخل قضايا المياه مع موضوعات العلاقات الدولية، السلم والأمن، وارتباطها بقضايا الطاقة، الغذاء والتنمية. أكد على ضرورة وضع سياسات تأخذ في الاعتبار كافة الأبعاد المتعلقة بهذه القضايا، لضمان تحقيق المصالح الوطنية.

استعراض وتبادل التقديرات

حرص الوزيران خلال اللقاء على استعراض وتبادل التقديرات المرتبطة بقضايا المياه، ومن ضمنها موضوعات مياه النيل، مؤكدين على أهمية التعاون المستمر والتنسيق بين أجهزة الدولة لمواجهة التحديات وتحقيق التنمية المستدامة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف السابق بمشيخة الأزهر

شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف السابق بمشيخة الأزهر

كتبت: تغريد نظيف استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الثلاثاء، بمشيخة الأزهر، الدكتور محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *