الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

إصابة ثلاثة إسرائيليين في الجليل بصاروخ من لبنان

كتب: أحمد فؤاد

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل، نقلاً عن إذاعة جيش الاحتلال، بإصابة ثلاثة إسرائيليين جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان على أحد المباني في الجليل الغربي. هذا التصعيد يضيف طبقة جديدة من التوتر في المنطقة، حيث تتزايد الهجمات عبر الحدود.

إصابة ثلاثة إسرائيليين في الجليل بصاروخ من لبنان

في الوقت نفسه، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شن مئات الغارات والقصف المدفعي على مختلف أنحاء قطاع غزة، مما أدى إلى تدمير مربعات سكنية كاملة. سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال أسفرت عن ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتسببت في وضع إنساني كارثي.

أوضاع إنسانية كارثية في غزة

منذ بدء العدوان، يعيش قطاع غزة تحت حصار خانق أدى إلى نزوح أكثر من 90% من السكان. الأوضاع الميدانية تشهد خطورة بالغة، حيث لم يتمكن العديد من فرق الإنقاذ من انتشال آلاف الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض بسبب تواصل القصف.

قيود على المساعدات والوقود

القيود المشددة التي يفرضها الاحتلال على دخول الوقود والمساعدات الحيوية تزيد من تفاقم الوضع الإنساني في القطاع. الحصار يمنع وصول الإمدادات الأساسية التي تحتاجها المستشفيات والفرق الطبية للتخفيف من المعاناة الإنسانية الكبيرة في القطاع.

هذا التصعيد الأخير يعكس تعقيدات الوضع الميداني والتحديات الإنسانية الكبيرة التي تواجه السكان في المناطق المتضررة، ويستدعي اهتماماً عاجلاً من المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لوقف الأعمال العدائية وتقديم الدعم العاجل للمدنيين.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

انقطاع الكهرباء عن كل أنحاء قطاع غزة

انقطاع الكهرباء عن كل أنحاء قطاع غزة

نقلا عن/ إعلام فلسطين أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى نشرة لها منذ قليل أن قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *