الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

شروط التقديم بمدارس المتفوقين بــ عين شمس

كتبت/ إيمان النجار

ذكرت وزارة التربية والتعليم عن شروط التقدم للامتحانات القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس للعام الدراسي 2024/2025، وذلك للطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية، وذلك بعد فتح باب التقديم علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

شروط التقديم بمدارس المتفوقين عين شمس

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، لابد يشترط فيمن يتقدم للامتحان بمدارس المتفوقين عين شمس أن يكون مستوفيا للشروط التالية:-

ألا يزيد عمر الطالب في 1 أكتوبر عن 18 عامًا.

– أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023/2024.

– ألا يقل مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن مجموع 252 درجة فأكثر بنسبة 90 بالنسبة للطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس.

– أن يجتاز الطالب الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الإدارة التابع لها المدرسة للطلاب الذين تم قبولهم بالمدرسة بعد اعلان نتائجهم  .

– أن يكون الطالب خاليًا من أي أمرض مزمنة او معدية أو نفسية او أي امراض تحتاج الى رعاية خاصة.

– أن يكون الطالب مصري الجنسية.

وذكرت وزارة التربية والتعليم،يتم سداد مقابل أداء الخدمة رسوم دفع مدارس المتفوقين وقيمتها 100مائة جنيه مصري يتم سدادها من أثناء منافذ الدفع بالبريد المصري وفوري وشركات E-finance بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومى للطلاب الذين تنطبق عليهم شروط التقدم لمدرسة المتفوقين بعين شمس ويرفق إيصال السداد الدال على الدفع ضمن أوراق التقدم، تقوم الادارات والمديريات التعليمية باستلام الإيصالات وارفاقها ضمن أوراق التقدم المطلوبة.

ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجنة فنية متخصصة قامت بفحص الفيديوهات المعروضة بعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة، والتي يستعرض خلالها بعض الأشخاص مدى مطابقة المراجعات الخاصة بهم لأفكار الامتحان، حيث توصلت اللجنة لعدم تطابق الأسئلة المتداولة مع أسئلة الامتحان.

يأتي ذلك ردا على ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن امتحان الكيمياء دور أول للعام الدراسي 2024/2023 والذى يتعلق بوجود بعض الأسئلة التي وردت بامتحان الكيمياء وتم تداولها من قبل بعض الأشخاص على صفحاتهم أو منصاتهم التعليمية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بعد قليل..  موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024

كتبت/ دعاء نور يعتمد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الفنى نتيجة الدبلومات الفنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *