الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وزير الخارجية يجتمع بقيادات الوزارة ويؤكد دعم المصالح الوطنية وتعزيز دور الدبلوماسية

كتب: عبدالرحمن محفوظ

عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا يوم الاثنين 8 يوليو الجاري مع السفراء مساعدي الوزير ونوابهم ومديري الإدارات بالوزارة. يُعَد هذا اللقاء الأول له مع قيادات وزارة الخارجية منذ توليه المنصب.

تصريحات المتحدث الرسمي:
صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن وزير الخارجية أعرب عن ثقته الكبيرة في أعضاء الوزارة من جميع الدرجات، مشددًا على الدور الوطني الذي تضطلع به الوزارة في هذه المرحلة الهامة التي تتزايد فيها التحديات المرتبطة بالأمن القومي المصري، وتتصاعد فيها حدة الأزمات الإقليمية والدولية المتشابكة مع المصالح الوطنية الحيوية.

الدور التنموي والاقتصادي للوزارة:
أكد الدكتور عبد العاطي على الأهمية القصوى للدور التنموي والاقتصادي لوزارة الخارجية والهجرة، خاصة في جذب الاستثمارات الأجنبية، والترويج للصادرات، وشرح التحديات وأوجه التقدم التي حققها الاقتصاد المصري في السنوات الماضية. وشدد على أهمية التنسيق مع أجهزة وهيئات الدولة وتوفير الدعم من خلال السفارات والقنصليات بالخارج.

ملف شئون المواطنين في الخارج:
أضاف السفير أبو زيد أن وزير الخارجية والهجرة أكد على أولوية تكثيف الجهود والاهتمام بملف شئون المواطنين في الخارج والقضايا ذات الصلة بالهجرة. وأوضح فلسفة ضم اختصاصات وزارة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج إلى وزارة الخارجية لضمان التنسيق وسلاسة الجهود والسياسات لخدمة المواطنين المصريين وتعزيز قنوات التواصل مع الجاليات ومتابعة تنفيذ المبادرات الرئاسية الخاصة بهم.

تمكين الشباب الدبلوماسيين:
أكد الوزير على ضرورة تمكين شباب الدبلوماسيين وإتاحة الفرصة لهم لطرح الأفكار وتقديم المبادرات، مختتمًا حديثه بالتأكيد على استمرار الوزارة في دعم المصالح الوطنية المصرية وتنفيذ السياسة الخارجية بكل تفانٍ وإخلاص.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يستقبل السفير السعودي الجديد بمصر لبحث تعزيز التعاون الثنائي

رئيس الوزراء يستقبل السفير السعودي الجديد بمصر لبحث تعزيز التعاون الثنائي

كتب: عبدالرحمن محفوظ استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السفير صالح بن عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *