الجمعة ١٢ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أحمد موسى يناقش تحديات التعليم ومبادرات الدولة في زيادة إنتاج البترول

أحمد موسى

كتب: أحمد فؤاد

عرض الإعلامي أحمد موسى في حلقة اليوم الإثنين من برنامجه “على مسؤوليتي”، المذاع على فضائية صدى البلد، بيان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب.

مناقشات مع شركة إيني الإيطالية:
أوضح موسى أن المهندس كريم بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة بتروجت، يبحث مع وفد من شركة إيني الإيطالية سبل زيادة الإنتاج البترولي في مصر. وأشار إلى أن إيني تستخدم أحدث التقنيات في عمليات البحث والتنقيب، ما يعزز من فرص اكتشافات جديدة.

اجتماعات مع شركة أباتشي:
بالإضافة إلى ذلك، تناول أحمد موسى بحث كريم بدوي مع وفد آخر من شركة أباتشي الأمريكية، مما يدل على التوجه القوي للدولة المصرية نحو تعزيز الاكتشافات البترولية واكتشافات الغاز لدعم النهضة الصناعية وإنشاء المصانع التي تتطلب الغاز.

التعليم ورؤية مصر 2030:
في سياق آخر، أشار موسى إلى تحديات التعليم في مصر، متسائلاً كيف يمكن للطلاب أن يتعلموا في فصول تضم 70 أو 80 طالباً. ونوه إلى أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يدرك هذه المشاكل ووعد بحلها. وأكد موسى أن برنامج الحكومة يهدف إلى تحقيق تطلعات المواطنين ويركز على رؤية مصر 2030.

هذا النقاش يعكس التوجه الشامل للحكومة المصرية نحو تحسين القطاعات الحيوية مثل البترول والتعليم، مما يعزز من فرص تحقيق التنمية المستدامة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

التضامن: أهم برامج الحماية الاجتماعية مناهضة عمل الأطفال

كتبت / مرفت مصطفى ذكرت مدير عام الإدارة العامة لشؤون الطفل الدكتورة هانم عمر محمود، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *