الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

مدبولي يعلق على ما أثير حول وزير التعليم الجديد

مدبولي يعلق على ما أثير حول وزير التعليم الجديد
مدبولي يعلق على ما أثير حول وزير التعليم الجديد

خلال مؤتمر صحفي اليوم، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن عملية ترشيح الوزراء تشارك فيها كافة المؤسسات المعنية بالدولة. وأكد أن رئيس الوزراء المكلف يرشح عددًا من الشخصيات لتولي الحقائب الوزارية بناءً على تقييمات تأتي من الجهات المختلفة في الدولة.

معايير اختيار الوزراء

أشار مدبولي إلى أن ما يعنيه في ملفات المرشحين هو الكفاءة والقدرة على إدارة ووضع رؤية واضحة للملف الذي سيتولاه الوزير. وأكد أن الخبرة العملية وسلامة الشهادات هما من المعايير الأساسية في اختيار المرشحين، ولكن الأهم هو قدرة الشخص على التعامل مع التحديات الكبيرة والرؤية غير التقليدية لحلها.

تحديات التعليم

تحدث رئيس الوزراء عن وزير التربية والتعليم الجديد، مشيرًا إلى أنه يعلم جيدًا الفجوة والأزمة في قطاع التعليم ولديه رؤية كاملة لتطويره بطرق غير تقليدية. وأضاف أن الحكومة تفتقر لرفاهية الوقت وتحتاج إلى وزراء يبدأون فورًا في حل المشكلات.

التقييم السريع

أكد مدبولي أن تقييم الوزراء سيتم بصورة سريعة، ولن يتم الانتظار فترة طويلة لمعرفة مدى نجاح أي وزير. وفي حال شعور الحكومة بعدم قدرة أحد الوزراء على الإنجاز، سيتم التدخل والتعديل فورًا.

مدبولي شدد على أن الحكومة الحالية هي حكومة تحديات، وتحتاج إلى وزراء يعرفون الملفات جيدًا ويستطيعون التعامل مع التحديات بدءًا من اليوم الأول.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

الرئيسان السيسي وماكرون يتفقان على تكثيف الجهود الدولية لمنع توسع الصراع في المنطقة

الرئيسان السيسي وماكرون يتفقان على تكثيف الجهود الدولية لمنع توسع الصراع في المنطقة

كب: أحمد فؤاد تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *