الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مدبولي: تحريك أسعار السولار والدواء ضمن خطط الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية

مدبولي: تحريك أسعار السولار والدواء ضمن خطط الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية
مدبولي: تحريك أسعار السولار والدواء ضمن خطط الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية

كتب: أحمد فؤاد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقب أول اجتماع للحكومة الجديدة، أن الحكومة تواجه تحديات كبيرة وتعمل على حل مشكلتين رئيسيتين هما أزمة انقطاع الكهرباء وضبط الأسعار.

وشدد مدبولي على ضرورة تحريك أسعار السولار لمواجهة التكلفة الفعلية التي تبلغ 20 جنيهًا للتر في حين يباع بـ 10 جنيهات، مؤكدًا أن الدولة لا تستطيع تحمل مئات المليارات من الدعم أكثر من ذلك.

أهمية الدعم المعقول أوضح مدبولي أن الدولة تحملت أعباء كبيرة على مدار العام ونصف الماضيين، ويجب أن يكون الدعم معقولًا لمعالجة المشاكل الحالية، أبرزها الزيادة السكانية والموارد المحدودة.

برنامج الحكومة وأولوية الملفات أشار رئيس الوزراء إلى أن برنامج الحكومة لمدة 3 سنوات يهدف إلى تنفيذ خطة قصيرة المدى، مؤكدًا على ضرورة تواصل الوزراء مع وسائل الإعلام لعرض التحديات على المواطنين. وشدد على أهمية ملفي الصحة والتعليم، مع التركيز على تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وتطوير المناهج الدراسية.

تحريك أسعار الأدوية أعلن مدبولي عن خطة لتحريك محسوب لأسعار بعض الأدوية حتى نهاية العام لضمان عدم وجود نقص في الأدوية. وأوضح أن أسعار الدواء ستكون بحسابات دقيقة لمواجهة تحديات استيراد المواد الخام بالعملة الصعبة.

تقييم الوزراء وأهمية الكفاءة أكد رئيس الوزراء أن اختيار الوزراء يتم بناءً على الكفاءة والخبرة السابقة، موضحًا أن الشهادات الإضافية تعتبر مكملًا للمعايير الأساسية. وأشار إلى أن التقييم سيكون سريعًا ولن ينتظر فترة طويلة، مشددًا على أن الحكومة ستتدخل في حالة عدم قدرة أحد الوزراء على الإنجاز.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية

مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية كتبت / سماح علي حامد أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *