الجمعة ١٢ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

اليوم تجربة.. الحكومة تنفي وقف خطة تخفيف الأحمال عكس ما يتم تداوله

ما سبب تأجيل إعلان مدبولي لحكومته الجديدة؟
ما سبب تأجيل إعلان مدبولي لحكومته الجديدة؟

كتبت: تغريد نظيف

في ظل انتشار أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بوقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى الجمهورية حتى إشعار آخر، والذي نقله موقع “القاهرة 24″، أوضح رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024، أن هذه الأخبار غير صحيحة.

وأكد مدبولي أن خطة وقف تخفيف الأحمال الكهربائية ستتم وفق الموعد المحدد مسبقًا، في الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، ولا يوجد أي تغيير في الجدول الزمني المعتمد.

توضيحات رئيس الوزراء:

  • تجربة مؤقتة: أصدر رئيس الوزراء قرارًا لإجراء تجربة مؤقتة لوقف “تخفيف الأحمال” لمدة يوم واحد، بهدف قياس حاجة البلاد بدقة من الوقود اللازم لتشغيل الكهرباء بعد وقف خطة قطع الكهرباء.
  • خطة تخفيف الأحمال: في يونيو 2024، أعلن مدبولي عن خطة تدريجية لتخفيف فترات انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، بحيث يتم إنهاء “تخفيف الأحمال” في يوليو الجاري. وبعد انتهاء فصل الصيف، سيتم العودة لخطة قطع الكهرباء ولكن مع العمل على تقليل مدة الانقطاعات.

خلفية الشائعة:

انتشرت الأخبار بعد أن نشر موقع “القاهرة 24” عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا بعنوان “مصدر مسؤول: وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى الجمهورية لحين إشعار آخر”. ومع ذلك، نفى رئيس الوزراء هذه الأخبار مؤكدًا التزام الحكومة بالجدول الزمني المعلن.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

خطة لتخفيض مستوى الدين الخارجي.. تعرف على أبرز تصريحات رئيس الوزراء اليوم

خطة لتخفيض مستوى الدين الخارجي.. تعرف على أبرز تصريحات رئيس الوزراء اليوم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا عقب الاجتماع الأول للحكومة بتشكيلها الجديد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *