الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

لقاء مصري فلسطيني لتعزيز التعاون الطبي ودعم المرضى والجرحى

كتبت: زينب محمد

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، نظيره الفلسطيني الدكتور ماجد أبو رمضان والوفد المرافق له، في لقاء تناول سبل تعزيز التعاون الطبي وتقديم الدعم للمرضى والجرحى الفلسطينيين.

لقاء مصري فلسطيني لتعزيز التعاون الطبي ودعم المرضى والجرحى

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير المصري بدأ الاجتماع بالترحيب بالوزير الفلسطيني والوفد المرافق له، مؤكدًا التزام مصر بتقديم كافة سبل الدعم الطبي للمرضى والجرحى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات المصرية. وشكر قيادات وزارة الصحة على سرعة التعامل مع الحالات الحرجة وتحقيق نجاحات كبيرة في علاج المرضى والمصابين.

التعاون المستمر بين الجانبين

أكد الدكتور خالد عبدالغفار على أهمية التواصل والتنسيق الدائم مع الدول العربية لضمان استمرار تقديم الدعم الطبي والمعنوي للأشقاء الفلسطينيين، وتوفير أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والجرحى. وجه الوزير بإتاحة الفرصة للأطباء الفلسطينيين للاستعانة بخبراتهم في علاج المرضى والجرحى الفلسطينيين، بعد دراسة مقترح الوزير الفلسطيني بإصدار رخصة مزاولة مهنة محددة المدة للأطباء الفلسطينيين الوافدين إلى مصر لتقديم الخدمات الطبية داخل مستشفى فلسطين.

تقدير الجهود المصرية

من جانبه، أعرب وزير الصحة الفلسطيني عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي على الدعم الطبي والإنساني المقدم للفلسطينيين، مشيرًا إلى العلاقات الوثيقة والراسخة بين مصر وفلسطين. وقدم “درع القدس” للدكتور خالد عبدالغفار تقديرًا للجهود المصرية في مساندة الشعب الفلسطيني خلال أزمته الراهنة.

حضور الاجتماع

شارك في الاجتماع من الجانب المصري الدكتور محمد الطيب، نائب الوزير للحوكمة والشئون الفنية، والدكتور شريف وديع، مستشار الوزير لشئون الطوارئ والرعاية العاجلة، والدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتورة سوزان زناتي، مدير عام إدارة العلاقات الصحية الخارجية. ومن الجانب الفلسطيني، حضر السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين لدى مصر، والدكتورة نداء البرغوثي، القنصل والمستشار الأول بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة.

يأتي هذا اللقاء في إطار جهود مصر المستمرة لتعزيز التعاون الطبي ودعم الأشقاء الفلسطينيين، تأكيدًا على العلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط بين البلدين، والسعي المشترك لتحسين الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى والجرحى الفلسطينيين.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الصحة يكشف عن تفاصيل مهام منصبه الجديد كنائب لرئيس الوزراء

وزير الصحة يكشف عن تفاصيل مهام منصبه الجديد كنائب لرئيس الوزراء

كتبت: إيمان النجار كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن تفاصيل مهام منصبه الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *