الجمعة ١٢ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وزارة التعليم: مشددة على عدم تسريب امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية

بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة استعدادا لامتحان الاقتصاد - بوابة  الأهرام

كتب/ أحمد فؤاد

ذكرت وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفنى، أن الامتحان المتداول لجيولوجيا الثانوية العامة قبل بدء لجنة الامتحان اليوم، هو اختبار العام الماضى، مشددة على عدم تسريب امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية والذى بدأ الطلاب أدائه منذ قليل.

وبدأ قبل قليل طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والجبر والهندسة الفراغية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات وعدد أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024، موضحة أن الامتحان سيكون بنفس مواصفات العام الماضي ولا تغيير في شكل أو عدد أسئلة الامتحان وأنه سيتضمن نسبة 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% مقالي، مضيفة أن امتحان علم النفس والاجتماع سيكون بنظام الأوبن بوك حيث سيتم تسليم الطلاب كتيب مفاهيم يتضمن أهم المصطلحات والخرائط في المادة، حيث يتم تسليمها في نهاية الامتحان مرة أخري، مشددة بعدم الشطب أو الكتابة علي الكتيب.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أن عدد أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024 المقالية والموضوعية «اختيار من متعدد» تشمل 46 سؤالًا ، بواقع سؤالين مقالى و44 سؤال اختيار من متعدد، حيث يتم توزيع درجات المادة بواقع 40 سؤالا بدرجة واحدة للأسئلة الاختيار من متعدد و6 أسئلة بدرجتين، ليكون العدد الكلي للأسئلة 46 سؤالا، وزمن الاختبار في هذه المادة 3 ساعات.

وبحسب الوزارة أن مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة تتضمن 46 سؤالا منها 44 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالى، أما الجبر والهندسة الفراغية تتضمن 20 سؤال 18 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالى.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير التعليم يلتقي بنقيب المعلمين لتعزيز التعاون وتحسين أوضاع المعلمين

وزير التعليم يلتقي بنقيب المعلمين لتعزيز التعاون وتحسين أوضاع المعلمين

كتبت: أنوار محمد عقد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لقاءً مثمراً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *