الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

حملات موسعة لجهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق في مدينة نصر ومصر الجديدة

كتبت: سماح علي حامد

يواصل جهاز حماية المستهلك حملاته الرقابية لليوم الثالث على التوالي في منطقتي مدينة نصر ومصر الجديدة بمحافظة القاهرة. تهدف هذه الحملات إلى مراقبة الأسواق ومحال التجزئة لبيع السلع الغذائية مثل السلاسل التجارية ومحال البقالة والعطارة. الهدف هو تحقيق الانضباط في الأسواق ومنع أي ممارسات ضارة، مثل عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأسعار مرتفعة.

جهود الرقابة

خلال الحملة، تم مراجعة كافة الفواتير والمستندات للتحقق من مصدر السلع وسعر بيع المنتج للمورد وسعر البيع للمستهلك النهائي. تبين وجود وفرة في السلع وانخفاض حقيقي في الأسعار، مما يعكس جهود الدولة في السيطرة على الأسعار نتيجة لاستقرار السياسات النقدية.

معالجة المخالفات

تم التنبيه على المنشآت المخالفة بضرورة توفيق الأوضاع والتوقيع على إقرارات تعهد بإزالة أسباب المخالفات. سيتم إعادة المرور والتفتيش من جانب مأموري الضبط القضائي لمراجعة المواقف القانونية لهذه المخالفات.

تصريحات رئيس جهاز حماية المستهلك

أكد السيد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن توجيهات رئيس مجلس الوزراء واضحة ومحددة بشأن ضبط أسعار السلع وضمان الوفرة والإتاحة. أشار إلى أن حملات الجهاز الرقابية تأتي من حرص الحكومة على متابعة موقف الأسواق وضمان أن يشعر المواطن بانخفاض الأسعار نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الدولة.

توجيهات للموزعين والبائعين

شدد السجيني على ضرورة التزام كافة حلقات التداول والموزعين والبائعين بالإعلان عن الأسعار والبيع وفقاً للأسعار المعلنة، وعدم التلاعب في الأسعار. تم التنبيه على بعض المنشآت التجارية بضرورة أن تكون الانخفاضات في الأسعار ملحوظة وتتناسب مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتحقيق مزيداً من الانخفاضات.

متابعة رئيس مجلس الوزراء

أشار السجيني إلى أن رئيس مجلس الوزراء يتابع بشكل دوري ملف ضبط الأسواق وأسعار السلع، مؤكداً على المتابعة المستمرة من جانب مختلف جهات وأجهزة الدولة الرقابية المعنية للتأكد من توفير السلع بكميات وأسعار مخفضة تلبية لاحتياجات المواطنين.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

البحيرة: إزالة 465 حالة إشغال طريق مخالف

البحيرة: إزالة 465 حالة إشغال طريق مخالف

كتبت/ سماح على حامد  أمرت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بضرورة تكثيف الحملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *