الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الحكومة تدرس وقف تخفيف الأحمال بنهاية 2024

كتبت: تغريد نظيف

التقى صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالمهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة بعض ملفات عمل الوزارة.

استثمارات البنية التحتية

أكد رئيس الوزراء أن الدولة استثمرت بشكل كبير في البنية التحتية لقطاع الكهرباء خلال السنوات العشر الماضية، مشيرًا إلى أن التحدي الحالي هو تحسين تشغيل شبكة الكهرباء بشكل رشيد لتوفير استهلاك الوقود وتعزيز قدرة توليد الكهرباء.

وقف تخفيف الأحمال

شدد الدكتور مدبولي على أهمية الالتزام بوضع خطة لوقف تخفيف الأحمال بحلول نهاية عام 2024، وأهمية رفع كفاءة مرفق الكهرباء ومواجهة سرقات الكهرباء لمنع استنزاف موارد الدولة.

تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة

أشار رئيس الوزراء إلى حرص الدولة على سرعة تنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة وربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

مواجهة سرقات الكهرباء

وجه الدكتور مدبولي بضرورة العمل على مواجهة سرقات الكهرباء، ووضع الخطط اللازمة للربط الكهربائي مع دول الجوار لتعظيم قدرات الشبكة القومية.

تصريحات وزير الكهرباء

أكد المهندس محمود عصمت حرص الوزارة على تشغيل محطات الكهرباء بصورة تُعظِّم من إنتاج الطاقة وترشيد استهلاك الوقود. وأوضح أن الوزارة ملتزمة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقضاء على أزمة الكهرباء، ووضع خطة لوقف تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من يوليو الجاري وحتى انتهاء فصل الصيف، مع وقف تخفيف الأحمال تماماً بحلول نهاية عام 2024.

ترشيد استهلاك الكهرباء

أشار الوزير إلى ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء من قِبل المواطنين والالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية الصادرة عن وزارة التنمية المحلية.

مبادرات الربط الكهربائي

أكد وزير الكهرباء على تفعيل المبادرات الخاصة بالربط الكهربائي مع دول الجوار لزيادة قدرات الشبكة القومية، واستعرض الجهود المبذولة لمواجهة سرقات الكهرباء ورفع كفاءة عمل محطات الكهرباء.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف السابق بمشيخة الأزهر

شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف السابق بمشيخة الأزهر

كتبت: تغريد نظيف استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الثلاثاء، بمشيخة الأزهر، الدكتور محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *