الخميس ١٨ يوليو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وزير الثقافة يتفقد متحف محمد محمود خليل ويثني على القائمين عليه

كتبت: عزة إبراهيم

تفقد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، متحف محمد محمود خليل وحرمه التابع لقطاع الفنون التشكيلية، بحضور الدكتور وليد قانوش، رئيس القطاع. استعرض الوزير محتويات المتحف وسيناريو العرض المتحفي ونُظم تأمين المقتنيات، واطلع على الخدمات والأنشطة المقدمة للزوار وخطط التحول الرقمي لمتاحف القطاع.

إشادة بجهود العاملين

أثنى الوزير على أداء العاملين بالمتحف وحثهم على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على الكنوز الفنية الفريدة والقيمة التاريخية والمعمارية للمتحف. كما استمع لمقترحاتهم حول الترويج للمتحف والتعريف بكنوزه.

زيارة وحدة المستنسخات

تفقد الوزير وحدة المستنسخات بقطاع الفنون التشكيلية واطلع على إنتاجها من مستنسخات لأشهر اللوحات الفنية والمخطوطات التراثية بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية. وأشاد بعمل الوحدة، مشيرًا إلى أن بعض اللوحات أصبحت جزءًا من الهوية البصرية لمقرات الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

توجيهات الوزير

وجه الدكتور أحمد فؤاد هنو بالتوسع في إنتاج مستنسخات مصغرة من الأعمال الفنية والمنحوتات من مقتنيات متحف محمود خليل وحرمه، وإتاحتها للجمهور بأسعار مناسبة. كما شدد على وضع خطة تسويقية لهذه المنتجات القيمة في إطار برامج الوزارة لرفع الذائقة الفنية لدى المواطنين.

جولة في المعارض

  • معرض أحمد عبد الكريم: تفقد الوزير المعرض الاستيعادي للفنان الدكتور أحمد عبد الكريم في قاعة “أُفق”، والذي يضم مجموعة كبيرة من اللوحات التي تُعبر عن رحلته الفنية المميزة.
  • قصر الفنون: زار الوزير قصر الفنون وتفقد سيناريو العرض الخاص بالمعرض العام 44. كما حضر جانبًا من برنامج “لقاء مع فنان”، الذي استضاف الفنان طارق الكومي لعرض تجربته الفنية.

الخلاصة

تأتي هذه الجولة في إطار جهود وزارة الثقافة لدعم الفنون التشكيلية والترويج للمتاحف المصرية وتعزيز دورها في رفع الوعي الفني والثقافي لدى المواطنين، فضلاً عن دعم القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات في مجال الفنون.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

صلاة الجنازة على الراحل محمود عزت العلايلي بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة

صلاة الجنازة على الراحل محمود عزت العلايلي بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة

كتب/ أحمد فؤاد رحل عن عالمنا الدكتور محمود عزت العلايلي نجل الفنان الراحل عزت العلايلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *