الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إنهاء التعاقد مع أحمد شوبير وأزمة رفعت وتعليق مرتضى والطيب

كتب: محمد إبراهيم

قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إنهاء التعاقد مع الإعلامي المصري أحمد شوبير ووقف برنامجه “مع شوبير”. جاء هذا القرار نتيجة لمخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة.

بيان الشركة

أوضحت الشركة في بيان لها أن “مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها”. وأكد مجلس إدارة الشركة أن “الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق”. وشددت الشركة على أنها “لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها”.

تصريحات شوبير والجدل الدائر

كان أحمد شوبير قد توعد في برنامجه الذي يذاع على قناة “أون تايم سبورت” كل من زج باسمه في قضية وفاة لاعب منتخب مصر السابق أحمد رفعت، الذي تسببت وفاته في حالة من الجدل حول العوامل التي أدت لتدهور حالته الصحية. ووسط اتهامات لإدارة نادي فيوتشر بارتكاب مخالفات أدت لإصابته بضغوط نفسية أثرت على سلامته الصحية، قال شوبير: “أول مرة سأتحدث بشكل شخصي في البرنامج، مضطر إلى ذلك، منذ أكثر من 48 ساعة، أسمع وأرى تعليقات كثيرة جدا وفيديوهات حول موضوع أحمد رفعت، ولست من النوع الذي يحب الدفاع عن نفسه لأنني لست في موضع اتهام”. وكشف عن إجراءات قانونية سيتم اتخاذها ضد كل من تكلم عن الموضوع، معتبراً أن قضاء مصر العادل هو الفيصل.

خلفية الاتهامات

كان شوبير يشغل منصب نائب رئيس نادي فيوتشر وقت حدوث تلك الوقائع، ما أدى لتوجيه أصابع الاتهام له ولكل من الرئيس السابق للنادي أحمد دياب والرئيس الحالي وليد دعبس، الذي استقال بدوره من رئاسة النادي قبل يومين على خلفية تصاعد حالة الغضب في الشارع الرياضي ضد إدارة النادي.

فتح تحقيق من وزارة الشباب والرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في مصر التحقيق في كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت، بعد ما أثير مؤخرًا عبر وسائل الإعلام بشأن وجود شبهة مخالفات إدارية وقانونية شابت سفر اللاعب خارج البلاد. وأصدر وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي قراراً بتشكيل لجنة من المختصين بالوزارة للقيام بأعمال الفحص والمراجعة لجميع المستندات بنادي مودرن سبورت “مودرن فيوتشر سابقاً” والاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة الأولمبية المصرية في هذا الشأن. وأكدت الوزارة في بيان أنها ستعلن ما انتهت إليه التحقيقات في هذا الشأن فور انتهاء عمل اللجان عن جميع التفاصيل والملابسات.

تعليقات حول القضية

أثار قرار إنهاء التعاقد مع أحمد شوبير ردود فعل متنوعة من شخصيات رياضية وإعلامية:

  • مرتضى منصور، عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”، علق قائلاً: “ألف شكر للدولة وألف شكر للشركة المتحدة طهرت الإعلام المصري.. بلا رجعة يا شوبير.. انتهى الدرس يا ..”.
  • أحمد الطيب، المعلق الكروي، قال في تصريحات خاصة لـ”المصري اليوم”: “يمهل ولا يهمل وتحيا مصر، ومقدرش أقول إن حقي رجع لأنني حصلت على حقي وقت الواقعة في الاستديو مع شوبير”. وأضاف: “أنا حصلت على أفضل معلق في الوطن العربي وقمت بالتعليق على نهائي كأس العالم وجميع النهائيات والبطولات الكبرى”. واختتم تصريحاته قائلاً: “أرجو أن نفصل في التقييم بين الابن مصطفى شوبير والأب حتى لا يتعرض حارس الأهلي الشاب للظلم”.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

قناة مجانية تنقل ماتش الزمالك اليوم أمام بطل كينيا في كأس الكونفدرالية

قناة مجانية تنقل ماتش الزمالك اليوم أمام بطل كينيا في كأس الكونفدرالية كتبت / دعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *