الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أصغر امرأة تتولى منصبا رسميا في أمريكا.. طالبة جامعية

كتبت/ دعاء نور

عينت طالبة جامعية من جورجيا  تبلغ من العمر 21 عامًا، أصغررئيسة بلدية  في تاريخ الولايات المتحدة حيث تم انتخاب بروك هاكابي، الطالبة في كلية أبراهام بالدوين الزراعية، رئيسًا جمهوريًا لبلدية Arabiفى جورجيا  في 7 نوفمبر،وبحسب صحيفة “ديلى ميل” البريطاني.

وعلى الرغم من أنها لم تبلغ السن القانونية لطلب مشروب، فإن هاكابي بدأت بالفعل في معالجة قضايا كبرى في بلدتها الصغيرة Arabi، التي تقع على بعد 150 ميلاً جنوب أتلانتا.

وذكرت بروك هاكابي، لشبكة فوكس نيوز: “إنه أمر يقلقني حقًا كيف أن الأشخاص في عمري لا يشاركون في اقتصادنا أو سياستنا أو أي شيء حقيقي يحدث في العالم، وأردت فقط أن أكون الشخص القادر على إجراء هذا التغيير واتخاذ هذه الخطوة إلى الأمام حيث لا يفعل الآخرون ذلك”.

وأشار والد النائبة الشابة، كريج هاكابي – الذي كان عمدة سابق لأكثر من عقد من الزمان – بجهود ابنته، وقال لموقع “Abacstallion” إنه فوجئ بقرارها للترشح، فيما ذكرت بروك، إنها كانت مترددة في البداية بشأن إبلاغ والدها بتطلعاتها السياسية، حيث أبقت ترشحها طي الكتمان لعدة أيام قبل الكشف عنه.

كان كريج عمدة لمدة 12 عامًا قبل أن يقرر عدم الترشح لإعادة انتخابه، وذكر : “أعتقد أنها قامت بالتسجيل يوم الثلاثاء، ولم أعرف بالأمر إلا يوم الخميس من خلال سكرتيرتي في مبنى البلدية”، وأشار “اعتقدت أنني أقنعتها بالتخلي عن الترشح، لقد شعرت بصدمة صغيرة حينها، ولكنني سعيد بذلك، فهي فتاة ذكية وستكون ناجحة

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الكهرباء: خريطة مكانية لرصد المناطق الأكثر سرقة للتيار لسهولة القضاء على السرقة

كتب/ أحمد نور أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن  عمل خريطة مكانية بالمناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *