الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

محور الأمن القومي والسياسة الخارجية يتصدر أولويات الحكومة الجديدة

انطلقت اجتماعات اللجنة الخاصة المُشكلة بمجلس النواب، اليوم الإثنين 15 يوليو 2024، لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة السيد المستشار أحمد سعد الدين، الوكيل الأول للمجلس. الاجتماع شهد حضور السيد المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، حيث تستمع اللجنة خلال جلسة الاستماع الأولى إلى بيان الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بحضور السفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية والهجرة، والسفير أبو بكر حفني، نائب وزير الخارجية والهجرة.

وفي تصريح له، أكد السيد المستشار محمود فوزي على أن محور الأمن القومي يحظى بأولوية قصوى في ظل التحديات والصراعات الإقليمية. وأوضح أن الحفاظ على الأمن القومي المصري والدفاع عن المصلحة الوطنية يحقق الاستقرار والتماسك المجتمعي. كما أشار إلى أن برنامج الحكومة يتضمن تحقيق التوازن الاستراتيجي للسياسة الخارجية المصرية ومواجهة التحديات الداخلية والخارجية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأضاف فوزي أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد على أن الأمن القومي هو أول محاور برنامج الحكومة، والذي يتضمن حماية الأمن القومي والسياسة الخارجية المصرية. ويشمل هذا المحور العمل على تحقيق الأمن القومي بمفهومه الشامل، بما يضمن حماية أمن واستقرار الحدود، ودعم القدرات العسكرية للجيش المصري في مواجهة التهديدات.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية

مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية كتبت / سماح علي حامد أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *