رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

اعتقال شاب إسرائيلي بتهمة العمل لصالح المخابرات الإيرانية

كتبت: سماح حامد

كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) بالتعاون مع الوحدة الوطنية للتحقيقات الدولية، عن اعتقال شاب إسرائيلي يبلغ من العمر 21 عامًا من بيت شيمش، للاشتباه بتلقيه أموالًا بالعملات المشفرة مقابل تنفيذ مهام لصالح المخابرات الإيرانية.

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن هذا الشاب كان على اتصال مع ملف شخصي على تطبيق Telegram يُدعى “آنا إيلينا”، والذي كان يطلب منه أداء مهام متنوعة داخل إسرائيل، مثل تعليق إعلانات في تل أبيب، وإيداع أموال في نقاط محددة، وتسليم طرود تحتوي على رؤوس مقطوعة لحيوانات أو دمى بجانب سكين ورسائل تهديد.

التحقيقات أسفرت أيضًا عن اعتقال ثلاثة مواطنين إسرائيليين آخرين خلال الأسبوعين الماضيين للاشتباه بقيامهم بأنشطة أمنية لصالح المخابرات الإيرانية، قبل أن يتم إطلاق سراح اثنين منهم في انتظار البث في قضيتهما.

وأشار الشاباك إلى أن المخابرات الإيرانية تستخدم طريقة التواصل مع المواطنين الإسرائيليين عبر شبكات التواصل الاجتماعي بهويات مزيفة، وهي أسلوب معروف لديهم. وتمكنت السلطات الإسرائيلية من تحديد ومراقبة العديد من هذه الملفات الوهمية في الأشهر الأخيرة، وجمع معلومات حول العوامل الكامنة وراء هذه العمليات.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

كتب: أحمد فؤاد حققت القوات الروسية أكبر تقدم شهري لها في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *