رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

ماكرون يقبل استقالة حكومة أتال ويكلفها بتصريف الأعمال لحين تعيين حكومة

كتبت: مروة الجبار

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، قبوله استقالة حكومة غابرييل أتال، وكلفها بتصريف الأعمال حتى تعيين حكومة جديدة. وقدمت حكومة أتال استقالتها رسميا للرئيس الفرنسي مساء الثلاثاء، إلا أنها ستظل مسؤولة عن الشؤون الجارية خلال الفترة الانتقالية.

تصريف الأعمال

أوضح قصر الإليزيه أن الحكومة الحالية ستستمر في تصريف الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة، حيث تستضيف فرنسا دورة الألعاب الأولمبية في الأسابيع المقبلة، ويكافح ائتلاف القوى الجمهورية للوصول إلى اتفاق بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

دعوة إلى العمل المشترك

أضافت الرئاسة في بيانها أن “الأمر يعود إلى القوى الجمهورية للعمل معا” للوصول إلى ائتلاف يمكنه إنهاء هذه الفترة الانتقالية في أسرع وقت ممكن.

الإعلان عن الاستقالة

في وقت سابق من اليوم، أبلغ ماكرون اجتماع الحكومة المنعقد في مجلس الوزراء، بأنه سيقبل استقالة رئيس الوزراء وفريقه نهاية اليوم. ويأتي هذا التطور بعد حوالي 10 أيام من إعلان نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية، التي أظهرت صعوبات لدى اليسار في التوافق على اختيار رئيس وزراء جديد رغم حصوله على أكبر عدد من المقاعد في الجمعية الوطنية (البرلمان).

تحديات مقبلة

تواجه فرنسا تحديات كبيرة في الفترة المقبلة، تشمل تنظيم دورة الألعاب الأولمبية وتشكيل حكومة جديدة تستطيع التعامل مع الأوضاع السياسية والاقتصادية الحالية.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

كتب: أحمد فؤاد حققت القوات الروسية أكبر تقدم شهري لها في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *