الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

كتب/ عبد الرحمن محفوظ

يبحث عنه الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وذلك مع انتهاء الامتحانات لـ طلاب الشعبة الأدبية وعلمي علوم، حيث من المقرر أن ينتهي طلاب علمي رياضة الامتحانات السبت المقبل بمادة الديناميكا. 

لذلك لـ طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024. 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024. 

وأوضح المصدر، أنه المقرر أن يتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، نهاية يوليو الجاري وبحد أقصى الأسبوع الأول من أغسطس المقبل. 

لينك نتيجة الصف الثالث الثانوي 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم لينك نتيجة الصف الثالث الثانوي 2024 للاطلاع على الدرجات فور ظهورها عبر الموقع الرسمي الخاص بها، والتي قد تسهل على الطالب معرفة الدرجات بشكل نهائي في جميع المواد المضافة وغير المضافة للمجموع.

ويستطيع الطالب معرفة درجاته النهائية في الصف الثالث الثانوي من أثناء الدخول عبر لينك نتيجة الصف الثالث الثانوي 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024 

ويتيح أيضًا ، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، فور ظهورها رسميًا واعتمادها من الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

مؤشرات نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وكانت أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤشرات نسب النجاح في شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، وذلك في مواد اللغة العربية والفيزياء واللغة الأجنبية الثانية.


وأشارت الوزارة أن نسبة النجاح في امتحان اللغة العربية بلغت 96.26%، وحصل 6716 طالبًا وطالبة على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية، وذلك بنسبة 0.95% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان.

أما عن امتحان مادة الفيزياء، فقد بلغت نسبة النجاح به 94.21%، وحصل 11369 طالبًا وطالبة على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية، وذلك بنسبة 2.27% من إجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية المتقدمين للامتحان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم إلى أن نسبة النجاح في امتحان اللغة الأجنبية الثانية وصلت إلى 97.88%، حيث حصل 124768 طالبًا وطالبة على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية، وذلك بنسبة 18.37% من إجمال عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحان.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أبرز قرارات وزير التعليم لمحاربة الدروس الخصوصية.. تعرف عليها

وزير التعليم: إعادة هيكلة المرحلة الثانوية لتوفير وقت أكبر للمواد الأساسية

كتبت: تغريد نظيف صرح محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *