رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

مدبولي يتعهد بتنفيذ ملاحظات لجنة البرلمان على برنامج الحكومة الجديدة

كتبت: مروة الجبار

خلال الجلسة العامة لمجلس النواب التي استمرت نحو خمس ساعات متواصلة في العاصمة الإدارية الجديدة، تعهد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، بتنفيذ ملاحظات اللجنة البرلمانية المخصصة لدراسة برنامج الحكومة. وأكد مدبولي أن هذه الملاحظات ستكون محل اعتبار وسيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

تنفيذ الملاحظات ومتابعة دقيقة

وأشار رئيس الوزراء إلى أن برنامج الحكومة يضع نصب أعينه مستهدفات حتى عام 2030، مع رؤية تفصيلية تمتد لمدة ثلاث سنوات، وهي نصف فترة البرنامج الرئاسي. وأكد مدبولي أنه سيتم تقديم البرامج الزمنية الدقيقة والتفصيلية على مدار ستة أشهر من عمر البرنامج أمام مجلس النواب قبل بدء دور الانعقاد القادم، بما في ذلك الأجندة التشريعية الدقيقة التي تلبي طموحات النواب.

دعم مجلس النواب للحكومة

أعرب رئيس مجلس الوزراء عن تطلعه لدعم مجلس النواب لبرنامج الحكومة، ودعم الحكومة في تنفيذ هذا البرنامج ومتابعة عملها والتفاعل بالرأي والتوجيه على نحو مستمر. وشدد مدبولي على أهمية تقديم التقارير السنوية والربع سنوية والمتابعة المستمرة لضمان تحقيق أفضل فرص نجاح للحكومة.

الثقة في مؤسسات الدولة

وأكد مدبولي أن العمل العام تكليف لا تكريم، معرباً عن ثقته في قدرة مؤسسات الدولة المصرية على الوفاء بالمستهدفات المحددة في الفترة القادمة.

وقال مدبولي: “بفضل دعمكم المستمر، أؤمن بأن نجاح الحكومة سيتحقق بأفضل فرصه”، مشدداً على أن الحكومة ستظل ملتزمة بتقديم تقارير دورية لمتابعة تنفيذ البرامج والمستهدفات التي تم تحديدها.

هذا الالتزام من رئيس مجلس الوزراء يعكس حرص الحكومة المصرية على تحقيق تطلعات المواطنين والتفاعل مع ملاحظات مجلس النواب لضمان تنفيذ برنامج شامل وفعال يلبي احتياجات الوطن والمواطنين حتى عام 2030.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

الأزمة المستمرة للإيجار القديم: هل يحمل انعقاد البرلمان حلاً؟

الأزمة المستمرة للإيجار القديم: هل يحمل انعقاد البرلمان حلاً؟

كتب: أحمد شعبان يعد قانون الإيجار القديم في مصر من أكثر القضايا الشائكة التي تشغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *