رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الرئيس السيسي يناشد بخطط شركة أباتشي الأمريكية.

كتبت / دعاء نور

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع “جون كريستمان”، الرئيس التنفيذي لشركة “أباتشي” الأمريكية للبترول والغاز الطبيعي، ونائب الرئيس التنفيذي، والمدير المالي للشركة، وذلك بحضور كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.


وأستعرض المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض ومتابعة أنشطة شركة “أباتشي” في مصر، وخططها لتوسيع وزيادة حجم أعمالها، استمراراً للتعاون المثمر بين مصر والشركة في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، وتحقيقاً للاستغلال الأمثل لموارد مصر بقطاع الطاقة.

وقد أشاد الرئيس خلال اللقاء بالنجاحات التي حققتها الشركة في مصر على مدار العقود الثلاثة الماضية، مثمناً خططا للتوسع في أعمالها في مصر وفقاً لأعلى المعايير العالمية، مؤكداً حرص الدولة على تعزيز وزيادة استثمارتها في قطاع الطاقة ارتباطاً باحتياجات مصر المتزايدة في هذا الصدد.

من جانبه، اشاد الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي بالشراكة المتميزة التي تربط الشركة بمصر، مشيرا الى ان الشركة باعتبارها هي أحد أكبر مستثمري ومنتجي البترول في مصر، لتعزيز جهود زيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة، في ظل توافر العديد من الفرص لتحقيق اكتشافات جديدة، فضلاً عن حرص الشركة على تطوير واستخدام أحدث التقنيات، التي تسهم في تحسين كفاءة الطاقة، وتخفيض الانبعاثات الناتجة عن العمليات الإنتاجية.

كما تم خلال اللقاء أيضاً سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة، في ضوء رئاسة السيد “جون كريستمان” لمجلس الأعمال المصري الأمريكي، وحرص مصر على توفير المناخ الملائم لجذب وزيادة الاستثمارات، وتسهيل عمل القطاع الخاص المصري والأجنبي في مختلف المجالات.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مصر تهدد باتخاذ تدابير دولية لحماية حقوقها المائية في مواجهة التصعيد الإثيوبي

كتب: أحمد شعبان تصاعد التوتر بين مصر وإثيوبيا مرة أخرى حول مشروع سد النهضة، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *