الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الشباب والرياضة يفتتح نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي

كتب: أحمد فؤاد

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي. يُنظم هذا الحدث وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، تحت شعار “نحو تشاركية مجتمعية مستدامة”.

وزير الشباب والرياضة يفتتح نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي

شهد حفل الافتتاح حضور السيد محمد العرابي، وزير خارجية مصر الأسبق، والوزير المفوض فيصل غسال، مدير إدارة الشباب والرياضة ومسئول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بالإضافة إلى رؤساء الوفود العربية والشباب المشاركين من مختلف الدول العربية.

كلمة وزير الشباب والرياضة

في كلمته، رحب الدكتور أشرف صبحي بجميع الوفود المشاركة وشكر جامعة الدول العربية على جهودها المبذولة لإنجاح النموذج والتعاون الثنائي في مختلف المجالات. أكد الوزير على أهمية التعاون العربي لتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات المشتركة للشباب العربي، مشيرًا إلى أن النموذج سيساعد في تحقيق الأهداف الموضوعة.

وأضاف الدكتور صبحي أن المشاركة المجتمعية المستدامة هي عملية تضمين جميع أفراد المجتمع في اتخاذ القرارات التي تؤثر على حياتهم، في مجالات مثل التعليم والرعاية الصحية والاقتصاد والبيئة، بهدف تحقيق التوازن بين الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

اختتم الدكتور صبحي حديثه للشباب بقوله: “أنتم، شباب العرب، همّ حاملوا شعلة النهضة والتنمية، وأنتم من سيُبني مستقبل هذه الأمة. آمنوا بأنفسكم وقدراتكم، وكونوا مُبتكرين ومُبدعين لبناء مجتمع عربي كبير وقوي”.

كلمة الوزير المفوض فيصل غسال

في كلمته، رحب الوزير المفوض فيصل غسال بالوفود ونقل تحيات السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية. وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الدكتور أشرف صبحي لإنجاح النموذج، مؤكدًا على أهمية تأهيل الشباب العربي ليكونوا مستعدين لمواجهة التحديات المختلفة.

كلمة ممثلة الشباب العربي

قدمت ملاك محمد إسحاق، ممثلة دولة فلسطين، كلمة الشباب العربي، حيث أعربت عن سعادتها واعتزازها بالجهود الكبيرة المبذولة من الجامعة العربية، مشيدةً بالاستضافة الرائعة على أرض مصر.

تكريم الشباب المتميز

على هامش الافتتاح، قام الدكتور أشرف صبحي والوزير المفوض فيصل غسال بتكريم عدد من الشباب الفائزين بجائزة التميز للشباب العربي.

مشاركة واسعة

يشارك في النموذج 100 شاب وشابة من 15 دولة عربية، منها السعودية، الإمارات، الصومال، تونس، عمان، الجزائر، لبنان، سوريا، فلسطين، موريتانيا، اليمن، ليبيا، الكويت، الأردن، قطر، بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

تركيب 178 ألف عداد كودي جديد لمواجهة سرقات التيار الكهربائي وخفض الفقد

تركيب 178 ألف عداد كودي جديد لمواجهة سرقات التيار الكهربائي وخفض الفقد

كتبت: أنوار محمد استعرض الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مستجدات تنفيذ خطة العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *