رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

بايدن لا يثق في قدرة نائبته على هزيمة ترامب في الانتخابات الأمريكية

كشف موقع “أكسيوس” الأميركي أن الرئيس جو بايدن تردد قبل الانسحاب من السباق الرئاسي بسبب شكوكه في قدرة نائبته، كامالا هاريس، على الفوز على المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

بايدن يعلن انسحابه ويدعم هاريس

في نهاية المطاف، قرر بايدن (81 عامًا) مساء الأحد الانسحاب من السباق تحت ضغط من الحزب الديمقراطي، وأعلن دعمه لنائبته هاريس.

شكوك ومخاوف

وفقًا لثلاثة من مساعدي بايدن، فإن الرئيس وكبار مستشاريه يشعرون بالقلق من أن هاريس “غير مستعدة لمواجهة ترامب”، كما ذكر موقع “أكسيوس”.

أهمية الأسابيع القادمة

يتوقع أن يكون الأسبوع الحالي والمقبل حاسمين بالنسبة لهاريس (59 عامًا) لإثبات قدرتها على مواجهة منافسيها الديمقراطيين المحتملين والتفوق عليهم للفوز بترشيح الحزب.

حيوية جديدة في السباق

هاريس، وهي أميركية سوداء من أصل آسيوي، من المتوقع أن تضفي حيوية جديدة تمامًا على السباق مع ترامب (78 عامًا) في ظل فرق الأجيال والثقافة.

مسيرة هاريس السياسية

هاريس، التي شغلت منصب المدعي العام السابق لولاية كاليفورنيا وعضو سابق في مجلس الشيوخ الأميركي، فشلت في الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية في عام 2020. ولكن بايدن اختارها لتكون نائبته، ونجحا معًا في الوصول إلى البيت الأبيض آنذاك والتغلب على ترامب.

الخلاصة

بايدن اتخذ قرار الانسحاب ودعم هاريس بعد تردد كبير وشكوك في قدرتها على التفوق على ترامب. الأسابيع القادمة ستكون حاسمة لهاريس لإثبات جدارتها واستعدادها لخوض السباق الرئاسي في ظل توقعات بأن تضفي حيوية جديدة على السباق الانتخابي.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

كتب: أحمد فؤاد حققت القوات الروسية أكبر تقدم شهري لها في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *