الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رئيس لجنة حقوق الإنسان بـ”النواب” يثمن قرار الإفراج عن 79 محبوسًا احتياطيًا

كتبت: إيمان النجار

أشاد طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الاثنين، بقرار الإفراج عن 79 من المحبوسين احتياطيًا، الصادر اليوم الإثنين، استجابة لتوصيات الحوار الوطني.

وأكد رضوان في تصريحات صحفية أن هذا القرار يعكس حرص الدولة على تعزيز حقوق الإنسان وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعكس جدية الدولة في استمرار الإصلاح السياسي على كافة المسارات.

وأوضح رضوان أن هذا القرار يعتبر دليلًا قاطعًا على التزام الحكومة بمؤسساتها كافة بتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يأتي في إطار تنفيذ توصيات وقرارات الحوار الوطني.

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان إلى أن القرار يعكس الاهتمام الحقيقي من الدولة بمخرجات الحوار الوطني، والذي يهدف إلى بناء الجمهورية الجديدة ووضع الأساس القوي لها لتصبح مصر في الموقع الذي يحلم به جميع المواطنين.

وأضاف أن توصيات الحوار الوطني تعبر بصدق وأمانة عن كافة المصريين، بجميع انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية، مشيرًا إلى أن مصر بجميع طوائفها ومؤسساتها السياسية والتشريعية والثقافية والاقتصادية قد شاركت بروح وطنية ومستوى رفيع في صياغة هذه التوصيات.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الأوقاف يلتقي نواب البرلمان لبحث تلبية مطالب أهالي دوائرهم

وزير الأوقاف يلتقي نواب البرلمان لبحث تلبية مطالب أهالي دوائرهم

كتبت: عزة إبراهيم في إطار تعزيز التواصل الفعّال مع أعضاء البرلمان، استقبل الدكتور أسامة الأزهري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *