الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزيرة التنمية المحلية تناقش مع نواب مستقبل التنمية في مصر

كتب: عبدالرحمن محفوظ

استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم الاثنين، اللواء أحمد العوضي، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس، واللواء خالد سعيد، رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، وأعضاء هيئة المكتب، بما في ذلك النائب فايز إبراهيم وكيل اللجنة، والنائب المستشار أكمل فاروق عبدالعال وكيل اللجنة، والنائب أحمد حسين صبور أمين سر اللجنة. اللقاء عُقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

التواصل والتعاون لتعزيز التكامل

أكدت الدكتورة منال عوض أهمية التواصل المستمر والتعاون بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء اللجان النوعية، مشيرةً إلى أن هذا التعاون يهدف إلى تحقيق التكامل والتجانس بين السلطتين التنفيذية والتشريعية. وأوضحت الوزيرة أن هذا يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية.

مستهدفات وزارة التنمية المحلية

خلال اللقاء، تم استعراض عدد من مستهدفات وزارة التنمية المحلية للفترة القادمة، والتي تأتي ضمن برنامج عمل الحكومة المصرية للفترة (2024-2027). وأشارت الوزيرة إلى أن مجلس النواب وافق الأسبوع الماضي في الجلسة العامة على برنامج الحكومة ومنحها الثقة.

مناقشة الملفات الحيوية

شملت المناقشات موقف عدد من الملفات الحيوية التي تهم المواطنين، وأبرزها قانون التصالح على مخالفات البناء، والاشتراطات البنائية، وقانون البناء الموحد. وركزت اللقاءات على توصيات ممثلي مجلسي النواب والشيوخ لتحقيق رضا المواطنين بشأن هذه الموضوعات.

تهنئة ودعم

تقدم اللواء أحمد العوضي، واللواء خالد سعيد، وأعضاء لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، بخالص التهنئة للدكتورة منال عوض بمناسبة توليها منصب وزيرة التنمية المحلية. وأعربوا عن تمنياتهم لها بالنجاح في مهامها، مؤكدين أن الفترة المقبلة تتطلب مزيدًا من التعاون والتنسيق بين الوزارة واللجان المعنية بمجلسي النواب والشيوخ، خاصة اللجان المعنية بعمل وملفات الوزارة، نظراً للدور المحوري الذي تقوم به وزارة التنمية المحلية على أرض المحافظات.

ختام اللقاء

أكدت الدكتورة منال عوض في ختام اللقاء، أن وزارة التنمية المحلية ستواصل العمل الجاد والتعاون المثمر مع مجلسي النواب والشيوخ لتحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المواطنين في كافة أنحاء البلاد.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

حادث الزقازيق.. التضامن توجه لجان إغاثة ودعم للتعامل مع مصابين الحادث

حادث تصادم قطارين بالزقازيق يخلّف عددًا من المصابين.. والسلطات تعمل على حصر الضحايا

كتبت: تغريد نظيف شهدت مدينة الزقازيق في محافظة الشرقية قبل قليل حادث تصادم بين قطارين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *