رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الصين تقدم مبادرة من ثلاث مراحل لمستقبل قطاع غزة

كتبت/ هاجر الديب

أوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، انه تم اقتراح مبادرة من “ثلاث خطوات” بشأن غزة؛ مؤكدا أن الخطوة الأولى تتعلق بتعزيز تحقيق وقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة في أقرب وقت ممكن وضمان الوصول السلس للمساعدات الإنسانية وإمددات الإغاثة

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، أشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينيةفى بيان لها: الخطوة الثانية تتعلق التمسك بمبدأ “الفلسطينيون يحكمون فلسطين” والعمل معاً لتعزيز حكم ما بعد الحرب .

وتابعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية: الخطوة الثالثة هى تشجيع فلسطين على أن تصبح عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة والبدء في تنفيذ “حل الدولتين”.

وختمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هذة : “الخطوات الثلاث” مترابطة ولا غنى عنها.

كانت وزارة الخارجية الصينية قد أعلنت في وقت سابق اليوم ان 14 فصيلا فلسطينيا وقعوا اتفاق لتشكيل “حكومة مصالحة وطنية” شئون قطاع غزة بعد الحرب فى أعقاب محادثات المصالحة التى تهدف إلى إنهاء الإنقسام وتعزيز الوحدة

وأصدر التلفزيون الصيني المركزي، أن الفصائل الفلسطينية وقّعت، الثلاثاء، على “إعلان بكين” لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية،ووفقا لوكالة رويترز.

وفى وقت سابق ، تحدثت وسائل إعلام رسمية صينية، أن قادة حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين، سيلتقون مع ممثلي وسائل الإعلام في بكين، الثلاثاء، بحضور وزير الخارجية الصيني.

وذكرت شبكة التلفزيون الصيني العالمية (CGTN) في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن 14 فصيلاً فلسطينياً في المجمل سيحضرون اللقاء.

وتحدث التلفزيون الصيني المركزي إن الفصائل الفلسطينية “التى أجرت حواراً للمصالحة” في العاصمة الصينية في الفترة من 21 إلى 23 يوليو .

يأتي “إعلان بكين” عقب مرور أكثر من 9 أشهر على نشوب الحرب في قطاع غزة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى.

ونتج العمليات العسكرية الغاشمة لقوات الاحتلال في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، وقصفها المكثف للمناطق المأهولة بالسكان عن استشهاد نحو 39 ألف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، بالاشارة إلى سقوط عشرات آلاف الجرحى، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مسئول صهيوني يفضح نتنياهو: هو من يرفض صفقة تبادل الأسرى

مسئول صهيوني يفضح نتنياهو: هو من يرفض صفقة تبادل الأسرى

كتبت/ هاجر الديب أصدر جيش الإحتلال  العثور على جثث 6 أسرى كانوا في أيدي حركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *