الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أبرز ملفات العمل

كتب: أحمد فؤاد

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، لمناقشة أبرز ملفات عمل الوزارة الحالية والمستقبلية.

رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أبرز ملفات العمل

استعرض الوزير حسن الخطيب خلال الاجتماع أهم محاور العمل التي تتبناها الوزارة، بهدف تحسين مناخ الاستثمار في مصر ليصبح أكثر جاذبية للاستثمارات الخارجية. كما ركز على تعزيز وتنمية التجارة الخارجية، بهدف الوصول إلى أعلى مستويات لقيمة الصادرات السلعية المصرية.

رؤية الوزارة لجذب الاستثمارات

أوضح المهندس حسن الخطيب محددات رؤية الوزارة لجذب المزيد من الاستثمارات، والتي تشمل إزالة كافة المعوقات وتهيئة الفرص الداعمة للاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، استعرض خطة الوزارة التي تستهدف مضاعفة الصادرات المصرية، مشدداً على ضرورة تفعيل دور الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في مجال التجارة الخارجية.

تحسين الخدمات وتيسير التجارة

أكد الوزير على أن الهيئة تعمل على تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المُصدرين والمستوردين، وفق أحدث النظم والقواعد المتبعة دولياً. يأتي ذلك بهدف تيسير حركة التجارة الخارجية بين مصر والأسواق العالمية المختلفة.

تصريحات المتحدث الرسمي

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الوزير طرح عدداً من القرارات والإجراءات المطلوبة لتحسين مناخ الاستثمار وتيسير الإجراءات، بالإضافة إلى دفع القطاعات المستهدفة ضمن برنامج عمل الحكومة. وأضاف أن رئيس الوزراء كلف بسرعة عرض هذه القرارات والإجراءات على المجموعة الاقتصادية في اجتماعها المقبل لمناقشتها وتنفيذها.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل)

غدا.. قطع الكهرباء عن 22 منطقة بالعريش (تفاصيل) كتب / وليد كساب علنت شركة الكهرباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *