رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

ترامب يتهم إدارة بايدن بعدم توفير الحماية الكافية خلال الحفل الانتخابي

كتب: عبدالرحمن محفوظ

وجه الرئيس السابق دونالد ترامب اتهامات مباشرة لإدارة الرئيس جو بايدن بعدم توفير الحماية الكافية له خلال الحفل الانتخابي الذي تعرض فيه لمحاولة اغتيال الأسبوع الماضي. عبر حسابه على منصة “تروث سوشيال”، انتقد ترامب الإجراءات الأمنية قائلاً: “لم توفر لي إدارة بايدن-هاريس الحماية المناسبة”. وأضاف “تلقيت رصاصة من أجل الديمقراطية وكان ذلك شرفا لي”.

في منشور لاحق، تساءل ترامب عن مدى أهلية جو بايدن لإدارة البلاد، مشيرًا إلى ضرورة رد نائبته كامالا هاريس على هذا السؤال. وواصل ترامب انتقاده قائلاً: “الآن يبدو أن جو يفوض سلطته الرئاسية إلى بيروقراطيين غير منتخبين في واشنطن! وهو لا يثق حتى في نائبته. من يدير البلاد؟”.

الشكوك حول التحذيرات المسبقة

ذكر ترامب في مقابلة مع محطة “فوكس نيوز” أنه لم يتلق أي تحذير مسبق بشأن مشكلة محتملة قبل التجمع الانتخابي في بنسلفانيا، الذي شهد محاولة اغتياله وأدى إلى إصابته في أذنه اليمنى. وأوضح: “لم يذكر أحد الأمر. لم يقل أحد إن هناك مشكلة. كان بوسعي أن أنتظر 15 دقيقة. كان بوسعهم أن يقولوا فلننتظر 15 دقيقة أو 20 دقيقة أو 5 دقائق.. أي شيء. لم يقل أحد شيئا”.

رفض طلبات موارد إضافية لحماية ترامب

وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز”، قال متحدث باسم جهاز الخدمة السرية الأميركي إن الجهاز رفض طلبات من فريق حراسة ترامب للحصول على موارد إضافية خلال العامين السابقين لمحاولة اغتياله الأسبوع الماضي. وأشارت الصحيفة إلى أن هذا يعد تراجعا عن تصريحات سابقة للجهاز نفى فيها رفض مثل هذه الطلبات المقدمة للرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

روسيا تحقق أكبر تقدم شهري في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022

كتب: أحمد فؤاد حققت القوات الروسية أكبر تقدم شهري لها في أوكرانيا منذ أكتوبر 2022، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *