الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حملة هاريس: بعد يومين من انسحاب بايدن جمعنا 126 مليون دولار

كتبت / تغريد نظيف

قال مقر حملة نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، اليوم الأربعاء، إنهم تمكنوا من جمع 126 مليون دولار في أول 48 ساعة منذ إعلان انسحاب جو بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية 2024.

وأكد: “المطالبات القانونية لحملة ترامب التي لا أساس لها – مثل تلك التي قدموها لسنوات لمحاولة قمع الأصوات وسرقة الانتخابات – لن تؤدي إلا إلى تشتيت انتباههم”.

وقدمت حملة دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، شكوى إلى لجنة الانتخابات الفيدرالية ضد هاريس، تقول فيها إنه لا يمكن لنائبة الرئيس الأمريكي قانونيا استخدام الأموال التي جمعتها حملة إعادة انتخاب الرئيس جو بايدن.

واضافت حملة ترامب إن “كامالا هاريس تسعى إلى ارتكاب عملية سرقة بقيمة 91.5 مليون دولار من أموال حملة جو بايدن المتبقية”.

حملة هاريس: بعد يومين من انسحاب بايدن جمعنا 126 مليون دولار

من جانبه، قال دانييل وينر، المستشار السابق للجنة الانتخابات الفيدرالية ورئيس برنامج الانتخابات والحكومة في مركز برينان للعدالة، لمجلة فوربس إنه “كان من القانوني تمامًا لهاريس استخدام أموال الحملة” وأن القانون كان واضحًا بشأن هذه المسألة.

وألقت هاريس أول خطاب علني في حملتها الرئاسية، ووعدت بتوحيد الديمقراطيين خلال زيارة لولاية ويسكونسن المتأرجحة الحيوية، وقارنت دونالد ترامب بأنواع المجرمين الذين اعتادت ملاحقتهم قضائيا في كاليفورنيا. 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن أقوى ديمقراطيين في الكونجرس، زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، وزعيم الأقلية في مجلس النواب، حكيم جيفريز، تأييدهما لنائبة الرئيس، مما يؤكد المسار السريع الذي يبدو أن هاريس تسلكه لتصبح مرشحة الحزب للرئاسة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

انضمام بوليفيا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية

انضمام بوليفيا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية

كتبت: زينب محمد أحمد أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الأربعاء، انضمام بوليفيا إلى الدعوى المقدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *