رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

محافظ الأقصر يدعم سائق بالإسعاف يحول بقايا الخشب إلى أعمال فنية

كتبت: عزة إبراهيم

استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، في مقر ديوان عام المحافظة، المواطن محمود عاطف، الفنان الذي يقوم بإنجاز أعمال فنية من خلال النحت على الخشب معتمداً على موهبته وإبداعه الفطري. حضر اللقاء نائب المحافظ الدكتور هشام أبو زيد.

أعمال فنية متميزة الفنان محمود عاطف، الذي يعمل سائقا بهيئة الإسعاف المصرية وحاصل على ليسانس حقوق، أوضح أنه يقوم في بيته المتواضع بالقرنة بتحويل بقايا الأخشاب إلى أشكال فنية تراثية. يستخدم تقنية الرسم بالحرق على الخشب ويجيد أيضاً مهنة الحدادة، حيث يشكل المعادن في أشكال فنية تراثية متنوعة.

تطلعات وأمنيات عاطف أعرب عن أمنيته في المشاركة في المعارض والحصول على بعض المعدات الحديثة في أعمال النحت لعمل منحوتات ومجسمات كبيرة، موجهاً الشكر للمحافظ على استجابته السريعة لطلب مقابلته وعرض أعماله الفنية عليه.

تشجيع المواهب من جانبه، شاهد المحافظ بعض الأعمال الفنية التي أنجزها المواطن، مبدياً إعجابه بموهبته. أكد على تشجيعه للإبداع والابتكار ولكل المبدعين بالمحافظة. ووجه بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة لتقديم أوجه الدعم الممكنة له لصقل موهبته ومهاراته الفنية.

مستقبل واعد للفنان هذه الخطوة تأتي في إطار جهود المحافظة لدعم المواهب المحلية وتقديم كل ما يلزم لتطوير إبداعاتهم، مما يعزز من مكانة الأقصر كمركز للفن والثقافة في مصر.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

افتتاح أكبر معرض للمستلزمات المدرسية في المحلة الكبرى بأسعار مخفضة

افتتاح أكبر معرض للمستلزمات المدرسية في المحلة الكبرى بأسعار مخفضة

كتب: إسماعيل القصبي في إطار مبادرة “أهلا مدارس” ومع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *