رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

الأرصاد تُعلن مفاجأة سارة جديدة بشأن حالة الطقس

كتبت / مروه الجبار

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الجو خلال الـ 48 ساعة القادمة، حيث تشهد درجات الحرارة انخفاضًا بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، بجانب امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على خفض درجات الحرارة وتلطيف الأجواء.

وقالت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية، إن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض منذ أمس على معظم محافظات شمال البلاد، وذلك بعد موجة الحرارة التي تأثرت بها البلاد على مدار الأيام الماضية، كان الانخفاض بمعدل من 3 درجات لـ 4 درجات، ومتوقع استمرار هذا الانخفاض حتى منتصف هذا الأسبوع.
 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس خلال فترة النهار شديد الحرارة رطب ولكنه أقل حدة من الأيام الماضية، أما فترة الليل يسود تحسن ملحوظ في حالة الطقس، محذرة من ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط وأنه غير مؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة والتنزه ومستمر حتى غدًا الأحد، ومتوقع مع يوم الإثنين أن يعود الاستقرار في البحر المتوسط مرة أخرى.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع أن تسجل العظمى مابين 35 و36 درجة مئوية خلال فترة النهار، لافتة إلى أن درجات الحرارة ستكون حول المعدلات الطبيعية لها حتى يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم السبت

القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 درجة، والمحسوسة 38.

السواحل الشمالية 32 درجة، والمحسوسة 35.

جنوب سيناء 39 درجة، والمحسوسة 42.

شمال الصعيد 37 درجة، والمحسوسة 39.

جنوب الصعيد 43 درجة، والمحسوسة 44.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب جنوب مصر لأكثر من 12 يوما

كتبت / دعاء نور  أمطار غزيرة غير مسبوقة في العصر الحديث استمرت 12 يوما على جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *