الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حملة تفتيش مفاجئة على مساجد العبور بالقليوبية بقيادة وزير الأوقاف

كتبت: مروة الجبار

قام معالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، بتكليف فضيلة الدكتور هشام عبد العزيز علي، رئيس القطاع الديني، بقيادة حملة تفتيش مفاجئة على مساجد مدينة العبور بمحافظة القليوبية. انطلقت الحملة صباح اليوم السبت وشملت جولة تفتيشية على مساجد عديدة، منها مسجد القدس، الحي القيوم، أبو حنيفة، الرحمة، والهداية.

ضمت الحملة مجموعة من المسؤولين، منهم فضيلة الشيخ أحمد عبد المنعم، مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة، وفضيلة الشيخ صفوت فاروق أبو السعود، مدير مديرية أوقاف القليوبية، والشيخ بشرى محمد عبد القادر علي، مدير إدارة أوقاف العبور، بالإضافة إلى عدد من المفتشين من ديوان عام وزارة الأوقاف.

خلال الجولة، التقى فضيلة الدكتور هشام عبد العزيز علي بالمؤذن علاء محمود عبد الستار حسين، الذي حصل على درجة الدكتوراه في الدراسات اللغوية من جامعة عين شمس. تميز المؤذن بتواجده الفعّال في المسجد، واهتمامه بنظافة وصيانة المسجد، وإشرافه على حلقة تحفيظ القرآن.

وأمر وزير الأوقاف، فور إبلاغه، بصرف مكافأة مالية قدرها 2000 جنيه للمؤذن علاء محمود، ومنحه شهادة تقدير وتصريح خطابة على بند التحسين، تقديرًا لجهوده المتميزة في خدمة بيت الله وإكمال دراسته حتى حصوله على درجة الدكتوراه.

وأشاد عدد كبير من رواد المساجد بهذه الحملة التفتيشية، معبرين عن تقديرهم لجهود وزارة الأوقاف في ضبط العمل بالمساجد وتوفير الأجواء الروحانية اللائقة للمصلين.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *