السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

جدل بسبب بيع صندوق الطوارئ للحروب..أثار قلقاً واسعاً بين المستخدمين

كتبت/ أنوار محمد

نشر تحذيرات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صندوق الطوارئ المخصص للأجانب، الذي يتضمن دلو طوارئ يحتوي على مجموعة مختلفة من الوجبات المجففة بالتجميد والمجففة والتي يمكن أن تدوم حتى 25 عامًا.. هذا الدلو يوفر حلاً طويلاً للغذاء في حالات الطوارئ، وهو ما أثار قلقاً واسعاً بين المستخدمين.

صندوق الطوارئ

وتسعى التحذيرات عبر الإنترنت إلى لفت انتباه الأجانب في اللايات المتحدة والدنمارك إلى أهمية تجهيز هذا الصندوق كإجراء احترازي. حيث يُعتبر هذا الصندوق بمثابة تأمين غذائي طويل الأمد، قادر على توفير احتياجات الطعام في الظروف الطارئة التي قد تستمر خلال فترات طويلة

الاهتمام المُتزايد بهذا الصندوق يأتي في ظل تصاعد المخاوف من حدوث نزاعات عالمية، مما يُثير تساؤلات حول الأسباب التي دفعت الناس إلى اتخاذ مثل هذه التدابير الاحترازية.

 وعلى الرغم من عدم وجود دلائل موضحا على حدوث حرب عالمية، فإن استجابة الأفراد لهذا النوع من التحذيرات تعكس قلقهم من الأوضاع العالمية.

محتويات صندوق الطوارئ

يتضمن الصندوق العديد من الوجبات لكن عبر حفظها بطريقة مجففة يجعلها تشغل حيز أقل في الصندوق، ومن بينها 12 وجبة من مكرونة ألفريدو، و12 وجبة ماكاروني بالجبنة، و6 وجبات أرز ترياكي، و6 وجبات مكرونة بالكريمة والخضار، و 6 وجبات فطيرة البطاطا. 

بإلاشارة إلى 6 وجبات شوربة الطماطم بالريحان، و 6 وجبات شوربة الدجاج بالنودلز، و12 وجبة حبوب بالسكر البني، و 12 وجبة حبوب القرفة والتفاح المجفف، و6 وجبات جرانولا، و 10 وجبات أرز أبيض، و16 وجبة بودينج الفانيليا، و 24 حصة بديل اللبن، و16 كوب من عصير البرتقال.

مجموعة الطوارئ

الطعام ليس الأمر الوحيد الذي يشمله الصندوق، بل يشمل الاستعداد للأسوأ في مواجهة أزمات وطنية أو عالمية فقط، بل يشمل أيضاً التحضير لمواقف طارئة قصيرة الأمد مثل انقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام أو عاصفة ثلجية قد تستمر لأسابيع.

وتتضمن طعامًا غير قابل للتلف، وزجاجات مياه تكفي اسبوع كامل، في حالة تلوث المياه، وأدوية إضافية، ونسخ من المستندات الأساسية، ومصابيح يدوية وبطاريات وجهاز راديو، للبقاء على اطلاع بأحدث الأخبار في حال انقطاع وسائل الاتصال الأخرى. وإمدادات غاز لتخزينه بأمان في حالة الحاجة إلى تشغيل مولد كهربائي محمول.

وتم الإعلان عن المجموعة باعتبارها استعدادًا جيدًا للأحداث الجوية وغيرها من الظروف الطارئة بشراء مواد غذائية غير قابلة للتلف.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

كتب/ أحمد نور أصدرت المحكمة الدستورية الجزائرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 عن تطور جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *