الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

البيت الأبيض: لإسرائيل الحق في الرد على هجوم حزب الله مع السعي لتجنب حرب واسعة

البيت الأبيض

كتبت: إيمان النجار

أكد البيت الأبيض، اليوم الإثنين، أن إسرائيل تملك الحق في الرد على هجوم حزب الله الذي وقع في مرتفعات الجولان المحتلة وأسفر عن مقتل 12 فتى وفتاة. وفي الوقت نفسه، شدد على ضرورة تجنب تصعيد الأمور إلى حرب واسعة النطاق.

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي: “لإسرائيل كل الحق في الرد على هجوم حزب الله”. وأضاف كيربي في اتصال مع الصحافيين: “لا أحد يريد حربًا أوسع نطاقًا، وأنا واثق من أننا سنكون قادرين على تجنب مثل هذه النتيجة”.

من جهة أخرى، أشار كيربي إلى أنه لا توجد مؤشرات على أن الضربة التي نفذها حزب الله نهاية الأسبوع الماضي ستؤثر على محادثات الرهائن. وأوضح أن المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن مستمرة.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تدرس فيه إسرائيل ردها على الهجوم الصاروخي من لبنان خلال عطلة نهاية الأسبوع في مرتفعات الجولان المحتلة. وكانت تل أبيب قد اتهمت حزب الله بالوقوف خلف الضربة الصاروخية التي أدت إلى مقتل 12 فتى وفتاة، إلا أن الحزب المدعوم من طهران نفى “أي علاقة” له بالهجوم، وفقًا لوكالة “فرانس برس”.

وقد توعدت إسرائيل “بضرب العدو بقوة”، وفوض مجلس الوزراء الأمني المصغر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الأحد “تقرير كيفية وتوقيت الرد على حزب الله”. وفي أعقاب التهديدات الإسرائيلية، أفادت مصادر مقرّبة من حزب الله لوكالة “فرانس برس” أن الحزب أخلى مواقع له في جنوب وشرق لبنان.

منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يشهد الحدود اللبنانية-الإسرائيلية تبادل شبه يومي للقصف بين حزب الله الداعم لحماس والفصائل الحليفة له من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

وزير الاستثمار السعودي: مصر من أكبر الدول التي تستثمر فيها السعودية ونسعى لمضاعفة الاستثمارات

وزير الاستثمار السعودي: مصر من أكبر الدول التي تستثمر فيها السعودية ونسعى لمضاعفة الاستثمارات

كتبت: دعاء نور استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، زيارته للعاصمة السعودية الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *