السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الشيخ خالد الجندي: الموسيقى والغناء نعمة من الله تبارك وتعالى

خالد الجندي

كتب: أحمد فؤاد

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الموسيقى والغناء بشكل عام يعتبران من نعم الله على خلقه، حيث يقدمان تطريبًا للنفس، وترويحًا للعقل، وتنشيطًا للفؤاد، واستمتاعًا بمتع الحياة. جاء ذلك خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc» اليوم الثلاثاء.

وأوضح الجندي أن الموسيقى تشمل الآلات الموسيقية التي تُسمى المعازف، والغناء الذي لا يحتوي على مفاسد أو خروج عن القيم والتقاليد الأخلاقية. وأكد أن الغناء الذي لا يدعو إلى الفاحشة أو المعصية ولا يلهي عن ذكر الله، يُعتبر جائزًا.

وأضاف الجندي أن هناك من لديهم “اعوجاج فكري” لا يستطيعون التفريق بين الأمور. وأعطى أمثلة توضح كيف يفترض البعض سوء النية في أشياء يمكن أن تكون طبيعية ومباحة. حيث قال: “هناك من يعتبر كل من يحب الساعات حرامي ساعات، أو كل من يحب العربيات حرامي عربيات”. مشيرًا إلى أن هؤلاء الأشخاص لديهم تصور جنسي مسيطر على هواجسهم، ويرون أي موسيقى وأي أداء موسيقي مرتبطًا بأماكن غير أخلاقية مثل الكباريهات.

الجندي أكد في ختام حديثه أن هذا الفهم الخاطئ يعكس ولع هؤلاء الأشخاص بالشهوات والنزوات، وهو ما يظهر من فتاواهم وتصرفاتهم.

عن أحمد شعبان

شاهد أيضاً

أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف

أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف كتبت / انوار محمد تبدء اليوم ليلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *