الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إنطلاق مبادرة “قريتى نظيفة” بالبحيرة

متابعة /كارم محمود

.. تنطلق اليوم  مبادرة “قريتى نظيفة” والتي تستمر لمدة أسبوع في 60 قرية بمدن ومراكز محافظة البحيرة، بمشاركة العديد من الجهات ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، بهدف رفع مستوى النظافة والوعى البيئى والصحى لدى المواطنين.
وقالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، إن مبادرة “قريتي نظيفة” تهدف إلى تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات من شوارع القري، ودهان أسوار المدارس ومراكز الشباب والمؤسسات الحكومية وتشجير الشوارع الرئيسية، وردم الحفر وترميم المنخفضات وتسوية الشوارع وإزالة التعديات والأكشاك المخالفة الموجودة على أسوار المدارس والمنشأت الحكومية.
وأشارت إلى أن المبادرة ستنطلق من خلال 3 مراحل الأولى تبدأ اعتبارا من الغد وحتى الخميس المقبل بواقع 4 قرى بكل مركز، والثانية تبدأ 29 أبريل حتى 4 مايو بواقع 4 قرى بكل مركز، والثالثة اعتبارا من 6 مايو حتى 11 مايو، وتشمل باقي القرى المتبقية من المرحلتين السابقتين بكافة المراكز.
وأضافت أنه من المقرر استهداف تجميل وتمهيد شوارع 60 قرية بكل مرحلة من المراحل، وتمهيد وإنارة الطريق المؤدي للمقابر، وإنارة 60 موقع مقابر بكل مرحلة وزراعة 900 شجرة بكل مرحلة، وسيتم اختيار أفضل 3 قرى للفوز بالمراكز الأولى والثانية والثالثة، بالإضافة إلى اختيار أفضل 3 وحدات صحية حاصلة على المراكز الأولى والثانية والثالثة وذلك لتحفيزهم.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *